اعلان

41 ألف مستفيد من خدمات "مهارة تك" التدريبية

وزارة الاتصالات المصرية
وزارة الاتصالات المصرية

استفاد 18 ألف طالب من البرامج التدريبية لمنصة مهارة تك هي المنصة التعليمية، لمعهد تكنولوجيا المعلومات، الذراع التدريبية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك منذ اطلاقها كما بلغ عدد الحاصلين على شهادة اتمام الدراسة من خلالها 41 ألف فرد بالاضافة إلى توفير 33 منحة تدريبية مجانية وأكثر من 10 خبراء متحدثين عن المسارات التدريبية.

صورة ارشيفية

ووصل عدد المتدربين على منصة مهارة تك تجاوز نحو 400 ألف فرد بينما تم تدريب حوالي 1500 فرد بمنحة وثبات من اجمالي مستهدف 3 الاف فرد فيما يشمل التدريب الاحترافي

1200 فرد بينما بلغ عدد المتدربين بمنحة ابيتا للذكاء الاصطناعي 604 فرد ووصل عدد المتدربين ببرنامج التدريب المكثف 3425 فرد بمجالات الذكاء الاصطناعي والمحتوى الالكتروني وانترنت الاشياء والامن السيبراني والاعلام والالعاب الالكترونية والانظمة السحابية.

وتستفيد المنصة من المحتوى الذي يتم تطويره من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات وقطاع التكنولوجيا في مصر بالإضافة إلى الشراكات مع أكبر مزودي المحتوى الدوليين.

وتقدم المنصة مجموعة من الخدمات منها مسارات تدريبية فى المجالات الأكثر طلبا، والمسارات الوظيفية المقدمة بالتعاون مع منصات دولية، كذلك فرص للعمل مقدمة من شراكات عالمية. وكلمات للخبراء.

يذكر أن خطة المعهد تبنى آليات التعلم المدمج عبر البرامج التدريبية المباشرة والتى تشمل التدريب الاحترافى والتدريب المكثف للخريجين ومعسكرات التدريب الصيفية لطلبة الجامعات، وإتاحة المعرفة والمحتوى عبر منصته للتعلم عن بعد (منصة مهارة تك) والتى تقدم خدمات التوعية المهنية للشباب المصرى، والتدريب فى أحدث الموضوعات من خلال محتوى غنى مقدم من منصات عالمية وآخر من خبراء مصريين من ذوى الخبرة، بالإضافة إلى حزمة من الشراكات مع عدد من الشركات التكنولوجية فى مجالات أمن المعلومات، والبرمجيات مفتوحة المصدر، وتوكيد الجودة والاختبارات، والحوسبة السحابية وغيرها من التخصصات ذات الطلب المتسارع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن