اعلان

القصة الكاملة حول تصفية مصنع ماكينات التغليف.. والحكومة ترد: "لم نتأكد من صحة الواقعة"

تصفية المصانع- صورة ارشيفية
تصفية المصانع- صورة ارشيفية
كتب : مي طارق

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك منشورا لإحدى السيدات تدعى ميريت السيد، عن تصفية مصنع الخاصة ماكينات التعبئة والتغليف بكافة أنواعها وخروجه من الأسواق المصرية، وأحدث المنشور حالة من الجدل والانتشار الواسع بين المواطنين، وسرعان ما تفاعلت الحكومة مع المنشور، كما نفت رئاسة مجلس الوزراء، في بيان اليوم، توافر أي بيانات بشأن صحته حتى الآن، حيث لم يتضمن ذكر أي بيانات تخص المصنع، مؤكدة الاهتمام والتفاعل المستمر مع ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

حقيقة تصفية مصنع ماكينات التعبئة والتغليف

وقالت مريت في منشورها المتداول: 'النهاردة خرج آخر مسمار من المصنع والنهاردة آخر يوم لينا كشغل في مصر كمصنع محلي بيصنع ماكينات التعبئة والتغليف بكافة أنواعها واللي مصر تستوردها من الصين وتركيا وإيطاليا وأمريكا.. في خلال 8 سنوات كنا بنصدر للسودان والسعودية ونيجيريا وجنوب إفريقيا.. بس خلاص للأسف الوضع مبقاش ينفع والموضوع بقي صعب جدا إننا نكمل'.

المنشور المتداول عن تعثر مصنع ماكينات التعبئة والتغليف

وتابعت خلال المنشور:'عملنا شركة في دبي وكنا فعلا ماشيين.. بس كلمني صديق سعودي إن ليه تروحي دبي تعالي السعودية ونعمل مصنع هناك ونبقى شركاء وفعلا بدأنا إجراءات من أسبوع وكل حاجة خلصت في لمح البصر.. والجميل إني هقدر آخد 50% وأكثر من القوة اللي كانت شغالة معايا ونروح السعودية نستثمر في بلد فعلا عايز منتج محلي ينافس المنتجات العالمية مش مجرد كلام في الهوا عن استثمار وهرى بلا جدوى'.

وأضافت :' ‏في ناس تعرفنى معرفة شخصية وناس متعرفنيش، ‏المهم أن فعلا البلد حالها مش ها يتصلح دلوقتى في ظل النظام دا وأي فرصه انك تخرج منها حتى لو انت صاحب شغل امشى عشان حتى لو مش ها تنفع نفسك فكر في الى في رقبتك وفى عيلتك الى ممكن كمان شوية متلاقو تأكلوا في ظل السعار في الجباية الحاصل في البلد وربنا يوفقنا جميعا ويخرج البلد من الى هى فيه .'

أول رد من الحكومة

وقال هاني يونس المستشار الإعلامي لـ مجلس الوزراء، أمس اليوم، 'تواصلا مع ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعى، ومنعًا للشائعات والبلبلة، أي حد عنده معلومة عن المصنع ده إن وجد، يرسل لي، وسيتم التواصل فورًا لحل مشكلته'.

أنا لست صاحبة القصة

من جانبها، علقت ميريت، بعد انتشار البوست الخاص بشأن الواقعة، قائلة: 'القصة كما وردتني و نقلتها على صفحتي، أنا لست صاحبة القصة، فتم سرد الموضوع كأنه يخصني شخصيا، و الهدف تحسين البيئة الاستثمارية' .

الرد الرسمي للحكومة عن تعثر مصنع ماكينات التعبئة والتغليف

وأوضح مجلس الوزراء، في بيانه اليوم، أن المنشور المتداول لم تتوافر أي بيانات بشأن صحته حتى الآن، حيث لم يتضمن ذكر أي بيانات تخص المصنع، أو صاحبه، أو ماهية إنتاجه، مشيراً إلى أن هناك وحدة لحل مشكلات المستثمرين بمجلس الوزراء، يشرف عليها رئيس مجلس الوزراء، وتضم في عضويتها مسئولي الوزارات المختلفة والجهات الرقابية، وتمكنت الوحدة حتى الآن من حل ما يزيد على 80 ‎%‎ من المشكلات التي وردت إليها، ومن ثمَّ فإن أي مستثمر لديه مشكلة عليه التقدم فوراً بمذكرة لهذه الوحدة، للعمل على حلها، وذلك في ضوء اهتمام الدولة بحل مشكلات المستثمرين، وتقديم التيسيرات المطلوبة، مناشداً المواطنين توخي الحذر وعدم نشر أي معلومات غير موثقة، هدفها الإضرار بمناخ الاستثمار في مصر.

ضرورة تحري الدقة

وناشد مجلس الوزرا وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي تؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]) ).

WhatsApp
Telegram