اعلان

جنون البقر يهدد توجه الحكومة لزيادة الاستيراد من البرازيل

اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء
كتب : أهل مصر

تتجه الحكومة المصرية لزيادة استيرادها من اللحوم خلال المرحلة المقبلة، لتوفير المعروض للمواطنين، بأسعار مخفضة داخل الأسواق المصرية، وتستهدف زيادة الاستيراد من التشاد والبرازيل، وغيرها من الدول المختلفة.

وقف استيراد

قالت وزارة الزراعة البرازيلية، إن إيران والأردن وتايلاند أوقفت مؤقتاً استيراد لحوم الأبقار من البلاد، بينما تحقق السلطات في حالة إصابة بجنون البقر من ولاية بارا، و روسيا أوقفت الواردات من ولاية بارا، بعد اكتشاف حالة الإصابة بمرض جنون البقر هناك.

وقالت الوزارة إن إيران والأردن وتايلاند أوقفت مؤقتاً واردات لحوم البقر من جميع أنحاء البرازيل، وفرضت روسيا حظراً على لحوم البقر المصدرة من بارا، وبالإضافة إلى ذلك، أوقفت البرازيل صادرات لحوم البقر إلى الصين للوفاء بشروط اتفاقية تجارة.

تحقيقات قائمة

وتحقق البرازيل في حالة إصابة باعتلال الدماغ الإسفنجي البقري (جنون البقر) رُصدت لدى حيوان ذكر يبلغ من العمر 9 سنوات من ولاية بارا، وأدى اكتشاف الحالة التي أُعلن عنها في 20 فبراير (شباط)، إلى فرض حظر ذاتي على مبيعات لحوم الأبقار البرازيلية للصين.

الزراعة تكشف الموقف

وكشفت وزارة الزراعة المصرية عن احتمال كبير لتعليق مصر لاستيراد اللحوم من البرازيل لفترة مؤقتة، لحين الانتهاء من تحاليل جنون الأبقار التي يتم إجراؤها في البرازيل على الأبقار.

وأكدت الوزارة أنه لا توجد أزمة في اللحوم في مصر، وسيتم اتخاذ الإجراء السليم المناسب في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة