اعلان

شركات الحديد توقف تسليماتها بحجة نقص الدولار والخامات

مواد البناء
مواد البناء

أكد مصدر مسؤل بشعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن رفع الشركات المنتجة لأسعار الحديد لا يوجد ما يبرره سوى أنه عبارة عن استغلال للوضع الراهن.

وأضاف المصدر، أن شركات إنتاج الحديد أوقفت تسليم الحديد حاليا للتجار، بحجة غياب الدولار، ونقص المواد الخام.

صورة ارشيفيةالحديد

ارتفاعات مبالغة

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن الشركات حاليا رغم الارتفاع المبالغ فيه أوقفت تسليمات أرض المصنع بحجة أنه لا يوجد دولار لشراء خامات الإنتاج.

وأشار إلى أن الشركات تقوم بقياس أسعارها على أسعار الدولار فى السوق الموازى وليس السعر الفعلى المعلن فى البنوك.

ركود الأسواق

وأوضح أن ارتفاع أسعار الحديد المبالغ رغم الركود الذى يعانى منه السوق سيؤدى إلى زيادة تكلفة الإنشاءات مما سيؤدى إلى حالة من الاضطراب فى السوق خاصة وأن هناك شركات ملتزمة بعقود مما سيؤدى إلى انتظام السوق.

وأشار إلى أن ارتفاع الأسعار بهذا الشكل المفاجىء أدى إلى حدوث نوع من الارتباك فى السوق خاصة وأن بقية الشركات لم تعلن عن أسعارها.

وطالب بضرورة رفع وإلغاء رسم الحماية ٢٥% الذى اقرته وزارة التجارة والصناعة وفتح الاستيراد لتتحقق المنافسة عبر أنواع وشركات جديدة وبالتالى سترغم المنتجين على خفض اسعارهم.

ارتفاع حديد بشاي 500 جنيه والمراكبي 1500 جنيه

وارتفعت أسعار الحديد بالأسواق خلال الأيام الماضية من قبل شركتي حديد بشاي بقيمة 500 جنيه، مقابل 1500 جنيها لشركة المراكبي عن شهر فبراير الماضي تسليم أرض المصنع، ويضاف إلي هذا السعر الضرائب المقررة.

شركة بشاي

وأعلنت مجموعة بشاي للصلب لعملائها عن ارتفاع قدره 500 جنيها عن سعر حديد التسليح في شهر فبراير، وذلك اعتبارا من بداية مارس 2023 ليسجل 25440 جنيه مصري، ويضاف إلي هذا السعر الضرائب المقررة.

حديد المراكبي

فيما أعلنت شركة حديد المراكبي عن ارتفاع أسعارها بقيمة 1500 جنيها لتسجل اعتبارا من يوم 4 مارس 2023 نحو 28500 جنيه شامل ضرائب القيمة المضافه للأطوال و للفائف، مقابل 27 ألف جنيه، وأشارت الشركة أن الأسعار هي تسليم أرض المصنع بالسادس من أكتوبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً