اعلان

التعطيش كلمة السر.. كواليس مخطط التجار لرفع الأسعار جميع السلع في رمضان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لا تتوقف مساعي التجار المحتكرين، في جميع الأنشطة، من أجل تنفيذ مخططات جهنمية تساعدهم على تحقيق المكاسب غير المشروعة، عبر استغلال حاجة المستهلكين، ورفع الأسعار بشكل مبالغ فيه، وعلى رأسها مواد البناء.

صورة ارشيفية حديد التسليح

ارتفاعات غير مبررة

وكشفت مصادر مسؤولة بشعبة مواد البناء، باتحاد الغرف التجارية، أن المعدل الذي وصلت إليه أسعار الحديد حاليا والتي قاربت 30 ألف جنيه للطن غير طبيعى، ولا يوجد ما يبرره ارتفاع الأسعار، وحتى الدولار ولا الأسعار العالمية ولا مستلزمات الإنتاج، نظراً لتمتع المنتجين حتى الآن بدعم على أسعار الغاز الموردة لمصانعهم.

وأضافت المصادر فى تصريحات لـ'أهل مصر'، أن المصانع خفضت من إنتاجها بحجة عدم توافر مستلزمات الإنتاج إلا أن الهدف الرئيسى هو تعطيش السوق.

استيراد الحديد

وطالب المهندس أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية فى تصريحات سابقة لـ'أهل مصر' بضرورة إعادة النظر فى استيراد الحديد من الخارج، وإلغاء رسوم الإغراق على الحديد المستورد، مضيفا أن السوق مازالت تعانى من حالة ركود، نتيجة الارتفاعات المبالغ فيها فى أسعار الحديد.

وشدد الزينى على ضرورة رفع رسم الإغراق المفروض على الحديد المستورد، وفتح الاستيراد الذى من شأنه تحقيق منافسة فعلية فى السوق، الأمر الذي سيجبر المصانع المنتجة على تخفيض أسعارها خوفا من المستورد.

وأشار إلى أنه إذا تم اتخاذ القرار ستخفض الأسعار على الأقل 3 آلاف جنيه كرد فعل، مشيرا إلى أنه يمكن الاستيراد من روسيا وتركيا وإيران ومن الدول العربية من السعودية والإمارات.

WhatsApp
Telegram