اعلان

شعبة الذهب: ارتفاع الأوقية 20 دولار بالبورصات العالمية وتوقعات بمواصلة الصعود

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد نادى نجيب عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية أن أسعار الذهب فى السوق المحلى ارتفعت منذ الصباح وحتى الآن بقيمة ٢٠ جنيه للجرام ليسجل جرام عيار ٢١ حوالى ١٨٩٠ جنيها .

صورة ارشيفية

وتوقع فى نجيب تصريحات خاصة لـ أهل مصر أن يواصل الذهب ارتفاعه للتغيرات العالمية التى يشهدها حاليا منها سقوط 'سيليكون فالي' وتراجع البورصات الأوروبية  الأمر الذى أدى إلى ارتفاع سعر الأوقية بقيمة ٢٠ دولار خلال ساعات قليلة من بداية تداولها بعد الاجازة الأسبوعية.

وأضاف نجيب أن السوق المحلى سوق مفتوح على الأسواق العالمية وبالتالى من المتوقع أن يشهد السوق المحلى ارتفاعات جديدة من الصعب تقدير حجمها الان .

الذهب إلى الارتفاع

وكانت شعبة الذهب قد رصدت الشعبة فى تقرير لها اليوم مجموعة من المؤشرات التي سيكون لها أثرا مباشرا علي ارتفاع  أسعار الذهب بالأسواق العالمية والمحلية جاء علي رأسها سقوط بنك 'سيليكون فالي- SVB' نهاية الأسبوع الماضي والذي يراه الخبراء  أكبر فشل مصرفي  بالولايات المتحدة الأمريكية منذ الأزمة المالية الكبرى في عام 2008 والذي أدى إلى صعود جديد في سوق الذهب مع توقعات تخفيف الفدرالي الأمريكي من سياسته المتشددة لاحتواء معدلات التضخم والتي كانت وراء تأثر النظام المصرفي الأمريكي بأثره وليس فقط بنك 'سيليكون فالي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل جندت إسرائيل أشخاصا من الداخل؟.. طيار أمريكي يكشف مؤامرة اغتيال الرئيس الإيراني