اعلان

الكهرباء ترفع درجة الاستعداد لاستقبال رمضان.. تعرف على الاحتياطي الكلي للأحمال

 الكهرباء
الكهرباء
كتب : أهل مصر

مع اقتراب حلول شهر رمضان، بدأت وزارة الكهرباء في الاستعداد لاستقبال الشهر الكريم، من خلال وضع خطط لتأمين التغذية الكهربائية بكافة أنحاء الجمهورية، حيث رفعت وزارة الكهرباء درجة الاستعداد من خلال نشر فرق الطوارئ والانتهاء من عمليات الصيانة لجميع المنشآت.

زيادة الإنتاج

ونجحت وزارة الكهرباء خلال الفترة الماضية في زيادة الإنتاج لتأمين التغذية الكهربائية، كما نجحت في توفير احتياطي كافي لمواجهة اي اعطال نتيجة ارتفاع الاحمال خصوصا مع اقتراب شهر رمضان ودخول فصل الصيف.

وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الشبكة القومية قادرة على تلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء مع وجود احتياطى يومى فى الشبكة يغطي الارتفاعات المتوقعة في الاستهلاك خلال شهر رمضان، مشيراً إلى أنه لا توجد أى ازمة فى استقرار التيار الكهربائى لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية.

الإجراءات الإحترازية

وأضاف حمزة في تصريحات خاصة لـ' أهل مصر'، أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة لمواجهة زيادة الطلب على الطاقة المتوقع مع حلول شهر رمضان، وذلك بإعلان حالة الطواري على مدار الشهر بإدرات شركات التوزيع في كل المحافظات.

وأوضح حمزة أنه تم متابعة أعمال تأمين المهمات والمنشآت الكهربائية واستقرار التغذية، مع إعلان ورفع حالات الاستعداد والطوارئ على كافة المستويات بالتعاون مع كافة قطاعات الدولة.

أعطال التيار الكهرباء

وتابع حمزة أن فرق الطوارئ تتلقى على مدار الـ24 ساعة، أية شكاوي متعلقة بإعطال التيار الكهرباء، للتعامل المباشر معها من خلال مجموعات الطوارئ سريعة الانتشار، تلك الخدمة التي يوفرها قطاع الكهرباء بجميع شركات التوزيع، كما يتم التنسيق بين وزارة الكهرباء وشركاتها التابعة وباقي قطاعات الدولة لتوفير كافة سبل الدعم بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية.

فرق الطوارئ

وأشار حمزة الى أن فرق الطوارئ جاهزة لإصلاح أي عُطل موجود، يُبلغ به المواطنون عبر الخط الساخن 121، إذ إن هذا الخط الساخن متاح للمواطنين من خلاله الإبلاغ عن أي أعطال أو بلاغات فنية أو تجارية، فضلًا عن إطلاق المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الموحدة، وبها تطبيق خدمات الكهرباء الذكية والتسجيل بهذه المنصة مجانًا.

المصدر الاحتياطي للتغذية الكهربائية

وأكد حمزة أنه تم إتخاذ العديد من الإجراءات الداخلية الخاصة بقطاع الكهرباء تتمثل في اختبار كفاءة وحدات الطوارئ خاصة وحدات الديزل المصدر الاحتياطي للتغذية الكهربائية، والتأكيد على عمل الصيانة والاختبارات الدورية لكل المهمات، وتوفير الوقود اللازم لتشغيلها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً