اعلان

شيحة: التجار استغلوا أزمة الدولار لرفع الأسعار ولابد من فتح المجال للمستوردين

احمد شيحة عضو شعبة المستوردين
احمد شيحة عضو شعبة المستوردين

قال أحمد شيحة، عضو شعبة المستوردين بالغرفة التجارية، إن ارتفاع الأسعار فى مصر نتيجة الاحتكار من بعض المستوردين والتجار الذين استغلوا أزمة الدولار لرفع الأسعار، زكذلك افتقاد المنافسة الحقيقية وعدم وجود رقابة على التجار.

استغلال التجار لأسعار الدولار

وأوضح شيحة فى تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أن عددا كبيرا من التجار استغلوا الأزمة الدولارية فى مصر لتكون حجة لهم لرفع الأسعار بطريقة مبالغ فيها.

ضرورة فتح المجال للمستوردين لخلق منافسة بين التاجر والمستورد

وطالب شيحة الحكومة بفتح المجال للمستوردين في جميع القطاعات، لخلق منافسة حقيقية بين التاجر والمستورد، مؤكدا أن الحكومة تطرح السلع فى منافذها بأسعار أقل من الأسعار الموجودة بالسوق وهذا يكشف المكاسب الضخمة التى يحققها بعض المستوردين والتجار.

انخفاض حجم القوى الشرائية للسلع الرمضانية

وأوضح أن حجم القوى الشرائية للسلع الرمضانية أقل بكثير من العام الماضي وتكاد تكون ضعيفة، مضيفا أن الحجب عن شراء السلع الرمضانية 'الياميش' نتيجة ارتفاع أسعارها أكثر من الضعف.

المعروض أكثر من المطلوب

وأضاف أن جميع أنواع ياميش رمضان هى سلع يتم استيرادها من الخارج، والسلع موجودة ومعروضة ومتاحة حاليا فى الأسواق ولكن بنسب أقل من العام الماضي نظرا لارتفاع أسعار الدولار، والذى نتج عنه ضعف فى الاستيراد.

وأشار إلى أن البلح متوافر حيث إن مصر من أكبر الدول المنتجة للبلح، ولكن أسعار البلح المصري مرتفعة مثل البلح المستورد حيث وصل سعر الكيلو لـ70 و80 جنيها بعد أن كان بـ 12 جنيها للكيلو.

WhatsApp
Telegram