اعلان

رئيس شعبة الخضروات: البامية "بشاير" وتباع بسعر اجتهادي

حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرف التجارية
حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرف التجارية

أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن الحالة الجوية والتغير المناخى تعتبران العامل المؤثر فى إنتاج المحاصيل  من زيادة أو نقصان، وبالتالى التأثير فى تحديد أسعارها، لافتا إلى أن عدم استقرار الحالة الجوية يؤخر عملية الحصاد والجمع، مشيرا إلى أن ارتفاع سعر البامية ناتج عن أنها 'بشاير' تباع بشكل اجتهادي.

اسعار البامية البامية

السوق لا يعانى أى نقص أو ندرة

وأشارفى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى أن السوق حاليا لا يعانى أى نقص أو ندرة فى أى منتج سواء من الخضروات أو الفاكهة بل العكس هو الصحيح نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والذى يعنى بداية جمع محاصيل العروة الصيفية، لافتا إلى توافر البطاطس والطماطم والملوخية والثوم الذى يتراوح سعره بين ٣ و٤ جنيهات.

وأوضح النجيب أن ارتفاع سعر الكيلو من ورق العنب والبامية ناتج عن أنها بشاير  تباع بشكل اجتهادي ولكن غير متواجدة فى السوق وأن موسم جمع البامية فى ٢٠  أبريل  وبالتالى البامية غير متواجدة أصلا فى السوق.

وأوضح النجيب أنه 'ومع جمع محصول البامية وزيادة المعروض فى السوق سينخفض السعر بشكل كبير ولا يوجد أى قلق من ارتفاع أى سلعة لها بديل صناعى، فبرطمان ورق العنب بـ١٥ جنيها.

وتابع بأن السوق حاليا لا يعانى أى نقص أو ندرة فى أى منتج سواء من الخضروات أو الفاكهة، متوقعا استمرار الاستقرار لما بعد شهر رمضان.

WhatsApp
Telegram