اعلان

شعبة الدواجن: 130 جنيها السعر العادل للبيض.. والمنظومة تتطلب إفراجات مستمرة عن مستلزمات الإنتاج

الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية
الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية أن ارتفاع سعر الذرة بشكل خاص سيؤدى الى ارتفاع أسعار الأعلاف الامر الذى ينعكس فى النهاية على سعر المنتج.

صورة ارشيفية أسعار البيض

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن سعر طن العلف وصل اليوم 27.200 ألف جنيه للطن كذلك المنظومة تعاني من ارتفاع اسعار مستلزمات الإنتاج وعدم توفرها بالشكل المناسب سيؤدي إلى وجود شح وتؤدى إلى وجود سوق سوداء مما يؤدى إلى رفع الأسعار والقضاء على ذلك لابد ان تكون لدينا افراجات بصفة مستمرة.

وأشار إلى أنه لا يوجد احتياطى استراتيجى من الانتاج ما يتم إنتاجه يطرح فى السوق أول بأول لافتا الى أنه رغم تحسن وتيرة الافراجات خلال الفترة الماضية الا ان سعر الطن الخاص علف الدواجن اليوم بين 25800 جنيه إلي 27000 جنيه في الأصناف مرتفعة الجودة و حسب الجودة ونسبة البروتين واحتساب تكلفة النولون أم لا .

وقال إن سعر الأعلاف لابد أن يكون متوازنا مع سعر البيع وإذا لم يحدث لابد من وضع سعر عادل للمنتج حتى لا يخرج من المنظومة وهو ما حدث مؤخرا وتسبب في الازمة الأخيرة.

السعر العادل لكرتونة البيض

وأضاف أن البيض بالاخص لا يوجد له سعر عادل نهائي لافتا إلى أن سعر الكرتونة يتراوح من 90 جنيها إلى 95 جنيها فى ظل وصول سعر طن العلف البياض إلى 25.800 ألف جنيه وبحسابات بسيطة يكون السعر المناسب 130 جنيها واليوم تباع الكرتونة بـ95 جنيها مما يشكل ضغوطا كبيرة على المنتجين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا