اعلان

نقيب الفلاحين بعد تحديد سعر القمح: هدية الرئيس السيسي للفلاحين في عيد الفطر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن مساحات زراعة الأقماح هذا الموسم تخطت 3.6 مليون فدان، ومن المتوقع إنتاجية تزيد عن 10 ملايبن طن بمتوسط إنتاجيه 3 أطنان لكل فدان، قائلا: 'تحديد سعر 1500 لأردب القمح هو بمثابة هدية عيد الفطر من الرئيس السيسي للفلاحين' .

صورة ارشيفية زراعه القمح

وأكد فى تصريحات له اليوم أن قرار إضافة حافز لتوريد القمح من المزارعين موسم 2023 ليصل أردب القمح درجة نقاوة 23.5 قيراط إلى 1500 جنيه قرار مناسب وجاء في الوقت المناسب ليقطع الطريق على تجار الأزمات مشيرا إلى أن سعر القمح بعد هذا القرار يزيد نحو 700 جنيه في كل أردب عن الموسم السابق بواقع 14000 ألف جنيه زيادة عن الموسم الماضي للفدان.

وأضاف نقيب الفلاحين: القرار جاء استجابة لطلب تقدمنا به بضرورة النظر في سعر اردب القمح ليواكب السعر في السوق الحر طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذا الخصوص مؤكدا أن هذا السعر سعر مجزي وسيساهم في تحسين دخل المزارعين ويساعد في زيادة كميات الاقماح التي ستورد للحكومة كما يحفز المزارعين لزيادة مساحات زراعة الاقماح الموسم المقبل ويحد من استنزاف العملة الصعبة لاستيراد الأقماح.

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين (موسم 2023)، ليصل سعر الأردب إلى 1500 جنيه نقاوة 23.5 قيراط، وذلك بعد التنسيق بين الوزارات المعنية.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن هذا القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمراجعة سعر توريد القمح للفلاحين للموسم الزراعي الحالي، مشيرا إلى أن هذا القرار يسهم في دعم المزارع المصري، وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، كما يسهم القرار في تخفيض الفاتورة الاستيرادية.

WhatsApp
Telegram