اعلان

بورصة مسقط تسجل أفضل قيمة للتداول في أبريل.. خلال العام الجاري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

سجلت بورصة مسقط في شهر أبريل الماضي أفضل قيمة للتداول خلال العام الجاري عند 122.4 مليون ريال، مستفيدة من ارتفاع التداولات على عدد من الأسهم والسندات، من أبرزها أسمنت عُمان، وأبراج لخدمات الطاقة، وبنك مسقط، وعمانتل، وسندات أومنفست الجديدة التي تم إدراجها الشهر الماضي.

بورصة مسقط

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن قيمة التداول ارتفعت في شهر أبريل الماضي بنسبة 30.7% عن مستواها في مارس 2023 البالغ 93.6 مليون ريال، حيث بدأت تداولات العام الجاري بأحجام تداول عند نحو 52.4 مليون ريال في يناير الماضي و45.4 مليون ريال في فبراير الماضي.

الشركات الأكثر تداولًا

وتصدرت أسمنت عُمان الشركات الأكثر تداولًا بـ 75.3 مليون ريال عُماني تمثل 61.5% من إجمالي قيمة التداول، وبلغ إجمالي عدد الصفقات المنفَّذة الشهر الماضي 11 ألف صفقة، وهو أعلى من الصفقات المنفَّذة في يناير وفبراير عندما تم تنفيذ 9342 صفقة في يناير و6045 صفقة في فبراير.

وكان شهر مارس قد شهد مستوى قياسيًّا في عدد الصفقات المنفذة التي بلغت أكثر من 29 ألف صفقة نتيجة لقيام صغار المكتتبين في شركة أبراج لخدمات الطاقة ببيع أسهمهم بعد إدراج الشركة في بورصة مسقط.

مؤشرات البورصة

وعلى مستوى مؤشرات البورصة سجل المؤشر الرئيسي تراجعًا بـ 145 نقطة وأغلق على 4718 نقطة، وتراجع مؤشر القطاع المالي 176 نقطة، في حين ارتفع مؤشر قطاع الخدمات 40 نقطة، وصعد المؤشر الشرعي بنحو 7 نقاط، وسجل مؤشر قطاع الصناعة أفضل صعود مرتفعًا 225 نقطة مستفيدًا من ارتفاع أسهم عدد من الشركات الصناعية.

وشهدت بورصة مسقط في شهر أبريل الماضي تداول 91 ورقة مالية، سجلت 38 ورقة مالية صعودًا في حين تراجعت أسعار 40 ورقة مالية، وحافظت 13 ورقة مالية على مستوياتها السابقة.

WhatsApp
Telegram