اعلان

«دمغ المصوغات» تنصح بالتريث في شراء الذهب لحين استقرار الأسعار

اسعار الذهب
اسعار الذهب
كتب : أهل مصر

نصحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في مصلحة دمغ المصوغات والموازين، المواطنين بالتريث في شراء الذهب في الوقت الراهن لحين استقرار أسعاره، متوقعا تراجع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة.

اسعار الذهب

وطالب اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، المواطنين بعدم التهافت على شراء الذهب في الوقت الحالي.

وأوضح أن وزارة التموين تدرس عدد من المقترحات مع باقى جهات الاختصاص من شأنها زيادة الكميات المعروضه من الذهب فى السوق المحلى وبما يتناسب مع المطالب لاعادة الانضباط لسعر المعدن الثمين فى السوق المحلي.

اسعار الذهب

الذهب ملاذ آمن

ونصح سليمان خلال تصريحات صحفية اليوم بالتريث في الشراء لحين استقرار الأسعار، خاصة وأن الأسعار الحالية مرتفعة ولا تعبر عن السعر العادل للذهب طبقاً للأسعار العالمية.

ولفت رئيس مصلحة الدمغة والموازين، إلى أن الكثير من المواطنين يلجأون لشراء الذهب كملاذ آمن للحفاظ على قيمة مدخراتهم، وأن الإقبال المتزايد على شراء الذهب أدى إلى زيادة السعر لمستوىات لا يتناسب مع قيمته الحقيقيه، وهو ما يتطلب التريث فى الشراء.

الرقابة على الأسواق

ولفت إلى استمرار تكثيف الرقابة على الأسواق، خاصة مع تزايد معدلات الشراء للتأكد من سلامة عيارات المشغولات والسبائك الذهبية المعروضة للبيع ودمغها بدمغة المصلحة، بالدمغة الحكومية، في إطار حرص الوزارة على عدم تعرض المواطنين لأي غش أو تدليس في الأعيرة، من بعض ضعاف النفوس الذين يستغلون زيادة الاقبال على الشراء والتصدي لأي محاولات تلاعب من شأنها الأضرار بحقوق المستهلك

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً