اعلان

خبير: البورصة ملاذ آمن للاستثمار وهذه القطاعات الأكثر كفاءة

الاقتصاد
الاقتصاد

أرجع ياسين أحمد، الخبير الاقتصادي، الارتفاع المستمر في الأسعار إلى عدة أسباب أهمها: السيولة النقدية الزائدة خارج القطاع المصرفي، وعدم توظيفها في مشروعات استثمارية، وارتفاع كلفة مستلزمات الإنتاج المستوردة من الخارج، وانخفاض قيمة الجنيه، ونقص الدولار لدى البنوك.

ياسين أحمد الخبير الاقتصادي

البورصة في الأسواق الناشئة ملاذ آمن للاستثمار وقت التضخم

وأوضح ياسين لـ'أهل مصر'، أن البورصة تعد من ملاذا آمنا للاستثمار في الأسواق الناشئة، وقت التضخم، بسبب تراجع العملات المحلية، وعدم استمرار البنوك المركزية في سياسة التشديد النقدي، مما يرفع الطلب على الأسهم للمحافظة على الأموال من التضخم.

البورصة المصرية

ارتفاع الأسهم في البورصة المصرية

وأفاد الخبير الاقتصادي بأنه مع نهاية العام الماضي، ارتفعت الأسهم في البورصة المصرية بحوالي 90% بالجنيه المصري، وسجل معدل التضخم وقتذاك 31%، وبالتالي بعد خصم معدل التضخم يكون العائد الحقيقي حوالي 60% من الأسهم، في الوقت الذي فقدت فيه الشهادات الادخارية ثقتها كملاذ آمن للاستثمار، بسبب معدلات التضخم المرتفعة.

معدلات التضخم

القطاعات الافضل من حيث الأداء

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن القطاعات المرشحة للأداء الأفضل في مصر خلال الفترة المقبلة، بناء علي نتائج أعمالها في الربع الأول من هذا العام، هي: الأدوية، والبتروكيماويات، والمشروبات، والأغذية، والقطاع المالي والصناعي، في البورصة المصرية.

WhatsApp
Telegram