اعلان

وزير التجارة: زيارات مكثفة بين القاهرة والرياض لتحقيق التكامل الصناعي بين البلدين

احمد سمير وزير التجارة والصناعه
احمد سمير وزير التجارة والصناعه

أكد أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، على أهمية ومتانة العلاقات المصريه السعودية، حيث ترتبطان بعلاقات ثنائية استراتيجية تستند إلى العلاقات المتميزة التى تربط قيادتى البلدين .

احمد سمير وزير التجارة والصناعه

تعزيز التكامل الصناعي

وأكد خلال استقباله بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين الجانبين لترجمة هذه العلاقات إلى مشروعات تعاون اقتصادي ملموسة تصب في صالح الاقتصادين المصري والسعودي على حد سواء.

وأوضح أن اللقاء بين الوزيرين استعرض فرص ومقومات التكامل الصناعي بين البلدين ومستجدات الاستراتيجية الوطنية للصناعة وتحديد مستهدفات التعاون وآليات تنفيذها وتحديد عدد من المشروعات الصناعية لبدء التعاون الصناعى في هذه المشروعات.

وأشار الوزير إلى أن الفترة الأخيرة، شهدت زيارات مكثفة بين القاهرة والرياض بين الجانبين المصري والسعودي بهدف التنسيق والتشاور بشأن تحقيق التكامل الصناعي المشترك بناءً على الاستراتيجيات الصناعية بكلا البلدين، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود المشتركة بين مصر والمملكة لمواجهة التحديات السلبية للأزمات الاقتصادية المتلاحقة وذلك بهدف تحقيق الأمن الغذائي والدوائي بالبلدين.

وأكد سمير أن سلسلة الاجتماعات المتتالية بين المسئولين المصريين والسعوديين خلال الآونة الأخيرة ناقشت عدداً من ملفات التعاون الصناعى المشترك تضمنت توطين صناعة مستلزمات الانتاج، وتحقيق التكامل الصناعى بين البلدين على غرار تجربة الشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والأردن والامارات والبحرين إلى جانب تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية للتصدير لأسواق دول القارة الافريقية والاستفادة من اتفاقيتي التجارة الحرة القارية الافريقية والكوميسا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً