اعلان

جمارك مطار القاهرة تضبط 9 محاولات تهريب.. حلوي بالماريجوانا وعملات أثرية

مصلحة الجمارك
مصلحة الجمارك

تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي من ضبط 9 محاولات تهرب جمركى لعدد من الأقراص المخدرة والأسلحة البيضاء والعملات المعدنية الأثرية والسجائر ومستلزمات الشيش الإلكترونية والأدوات والمستلزمات الخاصة بطب وجراحة العيون بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

المحاولة الأولى

كانت فى الإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من لبنان على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من بيروت تم ضبط ٢٦ عملة من معدن أصفر اللون يشتبه أن يكون معدن الذهب بحوزة راكبة عربية أفاد محضر معاينة بأن العملات تخضع لقانون حماية الآثار رقم ١١٧ لسنة ١٩٨٣ حيث ترجع جميعها للعصر العثماني.

المحاولة الثانية

تمت في الإدارة الثانية بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بالمطار حيث تم ضبط ٧ سجائر إلكترونية بهم زيت الحشيش المخدر و ٥ شيكات بدون مبالغ وبدون اسم مستفيد وتوقيع شخص غير الراكب بحوزة راكب أجنبي الجنسية من أصل مصرى قادم من أمريكا على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من نيويورك.

المحاولة الثالثة

وكانت المحاولة الثالثة فى الإدارة الرابعة برئاسة الدكتور حسين هيكل مدير الإدارة وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من تركيا على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة إسطنبول اشتبه مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود عبوات دوائية داخل حقائب الراكب، حيث تم تفتيش حقائب الراكب فتبين وجود كمية من العبوات الدوائية من شرائط و أمبولات، ومع استكمال التفتيش وجرد وعد وتصنيف وتحريز المضبوطات التي بلغ عددها ٦٤٣ شريط وأمبول دوائي.

المحاولة الرابعة

كانت فى الإدارة الثانية وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الإمارات على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من دبى تم ضبط ٧٢٨ جهاز وعبوة خاصة بالشيش الإلكترونية بحوزة راكب مصرى الجنسية.

مصلحة الجمارك

المحاولة الخامسة

فكانت فى الإدارة الثالثة برئاسة فتحي فوزي شوكت مدير الإدارة بالإنابة وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الصين على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من هانزو اشتبه مأمور الجمرك المعين على اللجنة الجمركية فى راكب مصرى الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY، تلاحظ وجود عبوات متكررة ومتماثلة بكثرة داخل حقائب الراكب، فتبين وجود ٩٥٥ عبوة أدوات جراحية خاصة بطب العيون وقام بالجرد والتحريز.

المحاولة السادسة

فكانت فى الإدارة الرابعة بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بالمطار حيث تم ضبط ٢٠ شريط لعقار الترامادول المخدر تركيز ١٥٠ مل بإجمالي ٢٠٠ قرص بحوزة راكب مصرى قادم من اليونان على رحلة الخطوط الجوية اليونانية القادمة من أثينا.

المحاولة السابعة

كانت فى الإدارة الثالثة وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الحقائب المتخلفة، حيث تقدم أحد الركاب لاستلام حقائبه التي تخلفت من رحلة الخطوط السويسرية القادمة من زيورخ، وبعد تفتيش حقائب الراكب تبين وجود ٣ سجائر الكترونية و ٣ تانكات بهم زيت الماريجوانا المخدر وعبوتين دوائيتين بلاستيكيتين بهم كمية كبيرة من الأقراص المخدرة وكيس حلوي مخلوطة بمخدر الماريجوانا وجهاز صغير به مخدرات، شارك في الضبط علاء عبد الرحمن خضر.

المحاولة الثامنة

وكانت المحاولة الثامنة في الإدارة الرابعة وأثناء انهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من تركيا على رحلة الخطوط التركية القادمة من إسطنبول اشتبه مأمور الجمرك المعين فى راكبة أجنبية الجنسية من أصل مصرى أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبتمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود كثافات عضوية وعبوات دوائية داخل حقائب الراكبة، قام جورج الفونس مدير الحركة بتكليف مصطفي صادق مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكبة فتبين وجود ٢٨ عبوة وبوزن إجمالي حوالي كيلوغرام ونصف عبارة عن زجاجات وبرطمانات وعبوات بلاستيكية وأكياس بهم زيوت وسوائل واقراص وحلوي وكيك وشيكولاته من مادتي CBD و THC المخدرتين.

المحاولة التاسعة

وكانت المحاولة التاسعة والأخيرة فى الإدارة الأولى، حيث تم ضبط خنجر ذو نصل معدني و١٥ مطواة بحوزة راكب مصرى الجنسية قادم من دار السلام على رحلة خطوط مصر للطيران.

قرر الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولي إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير ٥ محاضر ضبط جمركى أرقام ١٣٠ و ١٣٢ و ١٣٣ و ١٣٤ و١٣٥ و١٤١ و١٤٢ و١٤٣ و١٤٤ لسنة ٢٠٢٣.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين