اعلان

بعد اجتماع الفيدرالي.. الذهب ينخفض لـ2270 جنيهًا وارتباط التسعير بالبورصة العالمية

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر انخفاض تدريجي اليوم الخميس، وذلك بعد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي وتثبيته لأسعار الفائدة كما هو متوقع، بالإضافة إلى إشارته لإمكانية رفع الفائدة خلال النصف الثاني من العام الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على أسعار الذهب عالمياً ومحلياً.

صورة أرشيفية أسعار الذهب

أسعار الذهب المحلية

سجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً اليوم الخميس 2270 جنيه للجرام، بينما سجل سعر الجنيه الذهب 18160 جنيهًا.

عودة الارتباط الجزئي بين تسعير الذهب المحلي والعالمي ساهم في استمرار هبوط أسعار الذهب في مصر لتتبع مثيلتها العالمية بعد اجتماع الفيدرالي يوم أمس، هذا بالإضافة إلى استقرار الطلب المحلي بعد انتهاء موجة الطلب الضخمة السابقة التي دفعت أسعار الذهب إلى أعلى معدلاتها التاريخية عند 2800 جنيه للجرام. وفق جولد بيليون.

أسواق الذهب المحلية

تشهد أسواق الذهب المحلية استقرار منذ بدأت تنفيذ مبادرة السماح بواردات الذهب بدون رسوم جمركية والتي سمحت بدخول 194 كيلو جرام من الذهب خلال الشهر الأول من المبادرة التي تستمر لمدة 6 أشهر، مع توقعات بتزايد الواردات خلال فترة الصيف.

من جهة أخرى التحركات الحكومية الأخيرة في ملف بيع الأصول المملوكة للدولار لتوفير النقد الأجنبي ساهم بشكل كبير تحقيق بعض الاطمئنان في الأسواق وهو ما انعكس بالسلب على أسعار الذهب الذي يعد ملاذ آمن في أوقات الأزمات، ولكن التحركات البطيئة للذهب في الهبوط تعني استمرار الحذر والترقب في الأسواق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر وأمريكا تؤكدان متانة الشراكة الاستراتيجية والحرص على استمرار التنسيق الثنائي