اعلان

الفقي: «المصريين بالخارج للاستثمار» ستعمل على جمع مليار دولار لضخها بالسوق المحلي

فخري الفقي
فخري الفقي
كتب : مي طارق

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ومستشار الرئيس، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن عدم إجراء المزيد من خفض سعر صرف الجنيه أمام الدولار، تسببت في تراجع الدولار بقيمة 1.5-2 جنيه في السوق السوداء؛ لأن تأكيد الدولة بعدم مضيها في مزيد من خفض الجنيه أمام الدولار، تسبب في عدم الاحتفاظ به لتوقعات المتعاملين في هذا السوق بعدم زيادة سعر 'الأخضر' مجددًا.

اتحاد المستثمرين

وتوقع 'الفقي'، خلال استضافته باجتماع مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، عدم استمرار أزمة نقص النقد الأجنبي في مصر لفترة طويلة، مشيرًا إلى أن أزمة نقص الدولار مشكلة عالمية وليست محلية فقط، وأسبابها متعددة منها جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية التي زادت من وطأ الأزمة.

شركة المصريين بالخارج للاستثمار

وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن شركة المصريين بالخارج للاستثمار ستعمل على جمع مليار دولار لضخها في استثمارات بالسوق المحلي، متمنيًا أن تنجح الشركة في شراء المصرف المتحد أو حصة 20% ببنك الإسكندرية.

لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

جدير بالذكر، عقدت السفيرة، سها جندى وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، و المهندس حسام هيبة، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعا بمجموعة 'النواة' لشركة 'المصريين بالخارج للاستثمار' للاتفاق على أطر العمل فى المرحلة المقبلة.

WhatsApp
Telegram