اعلان

شعبة الدواجن: ارتفاع كبير في الطلب نظرًا لارتفاع أسعار اللحوم.. والكيلو يسجل 75 جنيهًا

الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية
الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن هناك إقبال متزايد على شراء اللحوم البيضاء 'الدواجن' كبديل للبروتين 'اللحوم الحمراء' في عيد الأضحى للارتفاع الكبير الذي تشهده أسعار اللحوم في الأسواق.

صورة ارشيفيةصورة ارشيفية

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن حدثت مشكلة في الجلب نظرًا لأعتمادنا على حوالي 10% من حجم استيرادنا من اللحوم من السودان مما أثر في المعروض إلا أن الحكومة اتجهت إلى كينيا كبديل وبأت في استيراد كميات من اللحوم بدأت تعرض في الجمعيات التعاونية المختلفة بـ250 جنيهًا للكيلو.

وفيما يخص الدواجن أوضح 'السيد'، أنه هناك وفر حاليًا في المعروض بالأسواق إلا أنه مع تزايد الطلب سيحتاج القائمين على المنظومة إلى ضخ كميات أخرى، لافتًا إلى أن سعر الكيلو الآن في المزرعة 67 جنيهًا يباع للمواطن بـ75 جنيهًا أي أن الـ4 كيلو من الدواجن بسعر كيلو من اللحوم.

وأكد أنه في ظل تأثر القوى الشرائية للمواطن المصري متوفرة حاليًا في السوق وبكميات تكفي لأنه فى ظل تزايد الطلب لا بد من ضخ كميات إضافية.

أسعار الدواجن

هذا وسجلت أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة اليوم الثلاثاء 68 جنيها، لتصل إلى المستهلك بسعر 75 جنيها، وسجل سعر الدواجن الأمهات 58 جنيها للكيلو، لتصل للمستهلك بسعر 64 جنيها، وبلغ سعر الكيلو من الدواجن الساسو 'الفراخ الحمراء ' 83 جنيها لتصل للمستهلك بسعر 88 جنيها.

ويصل سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة إلي 90 جنيها لتصل للمستهلك بسعر 95 جنيهًا، وكيلو الأوراك يتراوح سعره بين 75 و81 جنيها للكيلو، والكبد والقوانص يتراوح سعرها بين 65 و70 جنيها للكيلو، والأجنحة يتراوح سعرها بين 35 و 60 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء