اعلان

100 جنيه غيرت حياة ساويرس وخيبة أمل تلحق بأبوهشيمة.. حكاية الثانوية العامة مع رجال الأعمال

نجيب ساويرس رجل الأعمال
نجيب ساويرس رجل الأعمال
كتب : مي طارق

تزامناً مع مواعيد أداء امتحانات الثانوية العامة 2023،بحثت 'أهل مصر' على نتائج أكبر رجال أعمال والتي يعتقد البعض أنها السبب وراء نجاحتهم الكبيرة في مجالتهم، ولكن على العكس فإن مجموع الثانوية العامة لم يكن مقياس لتغير مجرى حياتهم حال عدم إصرارهم على النجاح، ومواجهة الصعوبات الحياتية، ونجاحات رجال الأعمال أكبر دليل على أن الثانوية العامة ليس مقياس لتحقيق النجاحات والثروات الطائلة، حيث سيتفاجئ الكثيرون أن نتائجهم في الثانوية العامة كان قليل أمام وصولهم لتلك النجاحات في أعمالهم التي أعقبت ذلك.

تستعرض «أهل مصر» حكاية الثانوية العامة مع رجال الأعمال،، لإطلاع قرائها على قصص نجاحات الأثرياء ورجال الأعمال الذين تمكنوا من حصاد نجاحات كبيرة، رغم ضعف مجاميع الثانوية العامة، ونرصدها خلال التقرير التالي.

نجيب ساويرس

حكي نجيب ساويرس رجل الأعمال قصة طريفة عن نجاحه في الثانوية العامة بمجموع 96.5% ، بسبب رهان مدرس الفلسلفة على مبلغ بقيمة 100 جنيه، ووافق على هذا الإغراء، لحبه الشديد للمدرس الذي كان يراه نابغا خلال مناقشاته، خاصة أن تلك القيمة كانت باهظة وقتها، معلقًا أنها حياته تغيرت بشكل كبير بعد قبوله هذا التحدى، وأصبح أكثر تميزًا، ليكون ضمن 100 طالب بأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

رجل الأعمال أبو هشيمة

أما بالنسبة رجل الأعمال أبو هشيمة أصيب بخيبة أمل في الثانوية العامة بعد وعكة صحية 'قرحة في المعدة' أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة، وحصل على مجموع 90%، والتحق بكلية التجارة بجامعة قناة السويس، على الرغم من أنه كان يأمل في دخوله كلية السياسة والاقتصاد، ولكن الكلية لم تغير شئ في اصراره على تحقيق نجاحاته ورغباته التي كان يطمح بها.

أحمد الوكيل " شهبندر التجار"

لقب بـ ' شهبندر التجار'، حيث عمل رئيساً للاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية للإسكندرية سابقا، وونائباً أول لرئيس اتحاد الغرف الأفريقية، والغرف العربية.

وحصل رجل الأعمال أحمد الوكيل على مجموع 48.5% في الثانوية العامة، علما بأن درجة نجاح الثانوية العامة في ذلك الوقت تبدأ من 46%، وبعدها ألتحق بكلية التجارة شعبة المحاسبة بكلية بجامعة الإسكندرية.

محمد خميس رئيس مستثمري أكتوبر

شغل رجل الأعمال الدكتور محمد خميس شعبان رئيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، والأمين العام لاتحاد المستثمرين، حيث نجح في الثانوية العامة بعد حصوله على مجموع 72%، والتحق بعدها بكلية الهندسة جامعة عين شمس.

وعلق في احدى الحوارات الصحفية، أنه كان يرغب في الالتحاق بكلية التجارة، ولكن صديق والده استخسر مجموعه، ودون في رغباته بمكتب التنسيق كلية الهندسة، وكان يعتقد أنه حدث خطأ أثناء التدوين الرغبات، ولكنه علم بقبوله في كلية الهندسة، غضب من خديعة صديق والده، إلا أنه بعد ذلك تفوق دراسيا في الكلية، وتم تعينه أستاذًا بكلية هندسة جامعة الأزهر.

سمير عارف رئيس مستثمرى العاشر

أما سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان حصد مجموع 68% في الثانوية العامة، و يعتبر مجموع منخفض في تلك الفترة، وظل يبحث عن كلية تتناسب مع مجموعه بالثانوية العامة، ولكنة استطاع تحقيق حلمه الذي يريده على الرغم من عدم حصوله على درجة مرتفعة، خاصة أنه كان لديه عقيدة بأن الثانوية العامة ليست نهاية المطاف لتحقيق الطموحات والأهداف الحياتية التي يرغم الطالب في الوصول إليها.

WhatsApp
Telegram