اعلان

«المواد الغذائية»: 80% زيادة في عملية شراء السلع الأساسية خلال عيد الأضحى 2023

السلع الأساسية
السلع الأساسية
كتب : مي طارق

قال عبد الفتاح حامد، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، إن أسعار السلع الأساسية شهدت حالة من الثبات دون تغير داخل المحالات مع قدوم أيام عيد الفطر الأضحى المبارك 2023.

وأوضح 'حامد'، في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر» أن هناك حركة إقبال من المستهلكين على الشراء تضاعفت بشكل كبير، خاصة أن فترة ما بعد العيد أغلبية تجار يغلقون المحالات لقضاء الاجازات من أسبوع إلى أسبوعين، مما يزيد من عملية تدافع المواطنين على شراء السلع بمخزون كافي.

وأكد أن هناك زيادة في عملية الشراء السلع الأساسية بنسبة تصل إلى 80% داخل المتاجر والمحلات، أما بالنسبة حركة مبيعات تجار المواد الغذائية ارتفعت بنسب تتراوح بين 15%، إلى 20%، مقارنة من نفس الفترة بالعام الماضي.

عيد الأضحي المبارك

وأوضح عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، أن أكثر السلع الغذائية التي حازت على ارتفاع في معدلات الشراء، تتمثل في الأرز والسكر والزيت، وذلك بالتزامن مع أيام عيد الأضحى، حيث تقوم ربات البيوت بعمل الفتة بالصلصة والأرز والزيت واللحمة يوميًا خلال تلك الفترة، مما أدى إلى كثرة الطلب عليها داخل الأسواق.

عبد الفتاح حامد، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية

أسعار السلع الأساسية

وأوضح حامد، أن أسعار الأرز المعبأ تراوحت أسعاره من 25 إلى 35 جنيهًا للمستهلك، أما عن الأرز السايب من 25 إلى 30 جنيهًا على حسب نسبة الكسر.

وأشارعضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، إلى سعر كيلو السكر للمستهلك العادي، وصل إلى 20 إلى 22 جنيهًا، وبالنسبة المكرونة المعبأه تبدأ أسعارها من 6.50 جنيه إلى 10جنيهات على حسب جودة المنتج، أما عن سعر المكرونة السايبة من 18 جنيهًا، إلى 25 جنيهًا للمواطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟