اعلان

الدولار تحت ضغط الفيدرالي والاقتصاد الأمريكي

الباحث الاقتصادى ياسين احمد
الباحث الاقتصادى ياسين احمد

قال الباحث الاقتصادي ياسين أحمد، إن مؤشر الدولار الأمريكي، شهد تراجعًا ملحوظًا الفترة الأخيرة بعد أن ارتفع لمستويات وصلت إلى قرب 105 نقطة.

وأوضح الباحث الاقتصادي في تصريح خاص لـ'أهل مصر' أن أحد أهم أسباب التراجع هي بيانات الاقتصاد الأمريكي التي تؤثر بشكل مباشر على مؤشر الدولار الأمريكي.

الاقتصاد الأمريكي

وأوضح أنه في حالة إيجابية بيانات الاقتصاد الأمريكي يرتفع الدولار والعكس صحيح مع مراعاة عوامل أخرى مثل أسعار الفائدة الأمريكية.

وأضاف أن جميع التوقعات تشير إلى توقف الفيدرالي الأمريكي عن رفع أسعار الفائدة بنفس الوتيرة التي شاهدتها أسعار الفائدة الأمريكية الفترة الماضية، الأمر الذي يؤدي إلى تراجع الطلب على الدولار الأمريكي، ويعزز من الاستثمار في الذهب وبالتالي يرتفع سعر الذهب.

الذهب يرتفع على غرار تراجع مؤشر الدولار الأمريكي

وتابع الباحث الاقتصادي، أنه ارتفعت أسعار الذهب عالميًا ارتفاعا طفيفًا لمستويات 1920 دولار للأوقية بعد تراجع مؤشر الدولار وبعد التوقعات بشأن توقف الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة الاجتماعات المقبلة، الأمر الذي يعزز من الطلب على الذهب وبالتالي سيرتفع سعر الذهب عالميًا الفترة المقبلة.

النفط يرتفع وسط مخاوف من نقص المعروض

وأشار إلى أن أسعار النفط ستشهد تقلبات سعرية مع بدء تنفيذ اتفاق أوبك بلس بتخفيض الإنتاج من أجل استقرار أسعار النفط عالميًا، الأمر الذي يبدأ بارتفاع أسعار النفط في البداية لمستويات تصل الي 85 دولار لخام برنت، ولكن مخاوف تقلص الطلب الصيني علي النفط ومخاوف الاقتصاد العالمي قد يقلص من المكاسب التي تحصدها أسعار النفط في البداية وستعاود للتراجع مرة أخرى إلى ما دون 80 دولارًا للبرميل لخام برنت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)