اعلان

خبيرة مصرفية: السوق المصري جاذب للاستثمار خاصة الشركات الخليجية

سهر الدماطي
سهر الدماطي

أكدت سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، أن السوق في مصر أصبح جاذبًا للاستثمار بشكل عام، خاصة للشركات الخليجية التي لا تتقدم إلى الاستحواذ على شركة إلا إذا تم دراستها اقتصاديًا بشكل يضمن مستقبلها.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن رجال الأعمال والمؤسسات الخليجية دائمًا ما تضع أنظارها على الشركات الناجحة ذات المستقبل.

صورة ارشيفيةصورة ارشيفية

مصر فتحت المجال لدخول المستثمرين في سوق المال للتداول على شركات معينة

وأوضحت 'الدماطي'، أن مصر فتحت المجال لدخول المستثمرين في سوق المال للتداول على شركات معينة، وتلا ذلك طروحات أعلنها رئيس مجلس الوزراء '32 شركة' بالإضافة إلى شركتي الوطنية وصافي كذلك طرح بعض الشركات في مجالات مختلفة منها الطاقة المتجددة.وأشارت إلى أهمية المزايا التي قدمتها اللجنة العليا للاستثمار لجذب المستثمرين منها المزايا والتيسيرات الضريبية، وتوفير الأراضي وتسريع الإجراءات وتقديم الرخص الذهبية، الأمر الذي شكل منظومة جاذبة للاستثمار ولفت أنظار الشركات العالمية والخليجية للاستثمار خاصة في برنامج الطروحات.

وأضافت 'الدماطي'، أن الشركات التي تم طرحها في إطار برنامج الطروحات تتميز بوجود مقومات اقتصادية تكتب لها الاستمرارية في مقدمتها المنتج الذي توفره، وبالتالي توفير مكاسب مثال شركة أبو قير للأسمدة وشركات البتروكيماويات والتي تمتاز بوجود طلب عالمي على منتجها وبالتالي المستثمر متأكد من ضخ استثمارات لإعادة الهيكلة ستتحول تلك الشركات إلى الربحية الأكيدة في وقت محدد.

WhatsApp
Telegram