اعلان

ارتفاع تحركات شهية المخاطرة.. وتراجع معنويات المستثمرين السبب

الاسواق العالمية
الاسواق العالمية
كتب : أهل مصر

ارتفعت تحركات شهية المخاطرة بتداولات اليوم الأربعاء بشكل قوي، حيث تراجعت معنويات المستثمرين مع ترقب الأسواق صدور محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الماضي بوقت لاحق من اليوم.

شهية المخاطرة

ساهم ضعف شهية المخاطرة على أداء أسواق الأسهم العالمية بتعاملات اليوم، فبالنسبة لأداء الأسهم الأوروبية، هبط مؤشر يورو ستوكس 600 الأوروبي بحوالي 0.72% ليسجل 457.99 نقطة، متضررا من سلبية بيانات مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي لمنطقة اليورو بجانب انكماش أسعار المنتجين الصناعي لشهر يونيو 1.9% بأكثر مما توقعته الأسواق بأن يسجل انكماشا بنحو 1.7%، وهو ما أثر سلبا على أداء الأسهم الأوروبية.

أما عن الأسهم الأمريكية ، تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بشكل ملحوظ، مع تنامي توقعات الأسواق بأن ينطوي محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي على بعض النقاط المتشددة الخاصة بمسار السياسة النقدية هذا العام، وهو ما انعكس بشكل سلبي على الأسهم الأمريكية.

أصول الملاذ الآمن

اتجهت التدفقات النقدية للمستثمرين بشكل قوي لاقتناء أصول وعملات الملاذ الآمن وسط الضعف الشديد لشهية المخاطرة اليوم، حيث سجل مؤشر الين الياباني ارتفاعا بنحو 0.29% ليستقر قرب المستوى 69.30 نقطة، كما ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بما يقرب 0.34% ليسجل 3.871%، فضلا عن صعود عقود الذهب الفورية بحوالي 0.13% ليصل إلى 1,928.49 دولارا للأوقية.

النفط الخام

ارتفعت معنويات المستثمرين إلى حد ما خلال التداولات النفطية، في ظل اجتماع تحالف أوبك النفطي الثامن هذا العام؛ علما بأن أسعار النفط الخام لا تزال تحظى بدعم قوي من قرارات تمديد التخفيضات الطوعية لشهر أغسطس المقبل المعلنة بواسطة كبار المنتجين للخام على مستوى العالم وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية وروسيا.

وارتفعت العقود الفورية لخام برنت بنسبة 0.59% تقريبا ووصل إلى 76.47 دولارا للبرميل؛ كما صعدت العقود الفورية لخام غرب تكساس الأمريكي بنسبة وصلت إلى 0.97% مسجلة نحو 71.64 دولارا للبرميل.

الذهب

ارتفعت أسعار عقود الذهب الفورية لتسجل نحو 1,928.49 دولارا للأوقية بنسبة ارتفاع قدرت بحوالي 0.13%، وأيضا، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس عند المستوى 1,936.90 نقطة تقريبا، بنسبة ارتفاع وصلت إلى 0.38%.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
متحدث الوزراء: وقف خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء نهاية 2024