اعلان

خبير اقتصادي: الاستحواذات الخليجية ستؤدى إلى إنعاش البورصة المصرية

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أكد الدكتور السيد خضير، الخبير الاقتصادى، أهمية الاتجاه إلى طرح شركات تابعة لقطاع الأعمال على مستثمر استراتيجي سواء كان فردا أو شركة بهدف زيادة وتعزيز الفرص الاستثمارية، مشيرا إلى أن الاستحواذات الخليجية ستنعش البورصة.

وقال فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' إن المستثمر الخليجى هدفه الاستراتيجي من وراء الاستثمار هو الربح، وزيادة رأس المال أو الاستحواذ على حصة من الشركة بهدف التطوير وتعظيم أصول الشركة وتحسين الأداء، وتوسيع القاعدة الاستثمارية.

صورة ارشيفيةالبورصة المصرية

الاستحواذات الخليجية ستنعش البورصة

وأوضح أن هذا الدور يأتى فى إطار المساهمة فى تحسن وتنشيط وتحقيق مكاسب وعوائد استثمارية واقتصادية لها خلال الفترة المقبلة حتى تستطيع مواجهة التحديات والأزمات العالمية وكذلك ضخ مزيد من السيولة النقدية.

وأشار 'خضير' إلى أن الاستحواذات سيكون لها أبعاد اقتصادية وفوائد عديدة منها إنعاش البورصة المصرية التي تضررت بشدة من خروج الأموال الساخنة خلال الفترة الأخيرة بسبب زيادة حدة الحرب والصراعات الأوكرانية الروسية، خاصة أن الأسواق المصرية لديها القدرة على استقبال تلك الطروحات وخلق فرص وعوائد استثمارية جديدة مما ينعكس على أداء البورصة بشكل كامل خلال الفترة القادمة وحتى تستطيع البورصة مواجهة التحديات والأزمات وتحقيق مكاسب وجذب مزيد من الاستثمارات لديها، أيضا تلك الطروحات ستفتح أفاقًا استثمارية جديدة وخلق فرص واعدة.

WhatsApp
Telegram