اعلان

السعودية وروسيا تعتزمان خفض إمدادات البترول لدعم السوق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : وكالات

تعتزم جمهورية روسيا الاتحادية، والملكة العربية السعودية خفض امداداتهما من النفط، بهدف دعم استقرار أسواق البترول العالمية.

وقالت وكالة تاس للأنباء، إن وزارة الطاقة الروسية أكدت اليوم الجمعة، أنها تعتزم خفض إمداداتها من النفط 500 ألف برميل يوميا، في أغسطس المقبل، عن طريق خفض الصادرات.

صورة ارشيفيةصورة أرشيفية

السعودية وروسيا تعتزمان خفض إمدادات البترول لدعم السوق

وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، إن موسكو ستخفض صادراتها النفطية بواقع 500 ألف برميل يوميا، في أغسطس، لإبطاء الانخفاض في أسعار النفط العالمية.

تزامنا نقلت وكالة الأنباء السعودية، 'واس'، عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، أن المملكة ستمدد الخفض الطوعي لإنتاج النفط، بمعدل مليون برميل يوميا، الذي بدأ تطبيقه في يوليو الجاري، لشهر آخر، أي في أغسطس، مع إمكانية تمديده.

وبحسب الوكالة فإن إنتاج المملكة بعد هذا القرار، سيكون في شهر أغسطس 2023 ما يقارب 9 ملايين برميل يوميا، كما أوضح المصدر أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي، الذي سبق أن أعلنته المملكة في أبريل 2023، الممتد حتى نهاية ديسمبر 2024.

وأضاف أن هذا التخفيض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس، بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | استراحة