اعلان

المواد الغذائية: انخفاض أسعار المكرونة بسبب التنافسية بين الشركات المنتجة

صناعة المكرونة
صناعة المكرونة

أكد الدكتور هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، أن أسعار القمح والدقيق المحلي انخفض خلال الفترة الماضية، مما انعكس على أسعار المكرونة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن أسعار المكرونة في السوق الحر انخفض بحوالي 1 جنيه لافتا إلى أن وزارة التموين توفر المكرونة على البطاقات التموينية سعر 800 جم بسعر 13.00 جنيها والكيس وزن 400 جم بسعر 6.5 جنيه.

صورة ارشيفيةتوريد القمح

انخفاض أسعار المكرونة

وأشار إلى أن توفر القمح خلق نوع من التنافسية بين الشركات المنتجة، سواء للدقيق أو المكرونة، في خفض الأسعار والتي تصب في صالح المواطن.تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، استلام محصول القمح المحلي من المزارعين، من خلال لجان متخصصة داخل نحو420 موقعا على مستوى الجمهورية، مستهدفة استلام نحو 5 ملايين طن.

استمرار موسم توريد القمح المحلي للعام الجاري 2023 حتى نهاية أغسطس

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على استمرار موسم توريد القمح المحلي للعام الجاري 2023 حتى نهاية أغسطس المقبل.

وتحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية، على سداد المستحقات المالية للمزارعين خلال 48 ساعة من التوريد بحد أقصى، وكذلك صرف حافز النخالة للموردين بواقع 10 كيلو نخالة عن الإردب الواحد.

يذكر أن غرفة عمليات التموين، الخاصة بمتابعة توريد القمح، قد استأنفت عملها منذ رابع أيام عيد الأضحى المبارك، بالتزامن مع عودة العمل بمراكز استقبال الأقماع المحلية، والتي فتحت أبوابها أمام الموردين منذ رابع أيام العيد أيضا.

وتقوم غرف العمليات المركزية بالمديريات التموينية على مستوى المحافظات، برفع تقرير يومي إلى غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين، حول نسب توريد القمح المحلي بالمواقع المفتوحة بالمحافظة لتقوم بدورها غرفة العمليات المركزية، وتعد تقريرا بإجمالي توريدات القمح المحلي على مستوى الجمهورية حتى الآن.

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية، شراء نحو 5 أطنان من القمح المحلي خلال هذا الموسم، حيث إنه يتم استخدام هذا القمح في إنتاج الخبز المدعم لصالح 71 مليون مواطن، يحصل كل منهم يوما على خمسة أرغفة، بسعر خمسة قروش للرغيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً