اعلان

المراعي تخطط لـ طرح صكوك مقومة بالدولار.. وتعين سيتي جروب وبنك دبي الإسلامي كمدراء الاكتتاب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

أعلنت شركة المراعي عن نيتها في طرح صكوك مقومة بالدولار، وسيتم تحديد مبلغ الإصدار بعد انتهاء فترة العرض، بناء على ظروف السوق في ذلك الوقت.

وعينت 'المراعي' سيتي جروب وبنك دبي الإسلامي وإتش إس بي سي وجي بي مورغان وستاندرد تشارترد بنك كمدراء الاكتتاب فيما يتعلق بطرح الصكوك.

صورة ارشيفيةشركة المراعى

المراعي تخطط لطرح صكوك مقومة بالدولار

ويجوز الاسترداد المبكر للصكوك قبل مدة استحقاقها في حالات معينة محددة في مستندات الطرح الصادرة بتاريخ 29/12/1444ه (الموافق 17/07/2023م) المعدة بخصوص الصكوك.وكانت الشركة قد أوضحت في بيان لها على موقع سوق الأسهم السعودية أنه سيتم تحديد مبلغ الإصدار في مرحلة لاحقة بناء على ظروف السوق في ذلك الوقت، لافتة إلى أن إصدار الصكوك يأتي للأغراض العامة للشركة كما هو مفصل في مستندات الطرح الأساسية التي أعدتها المراعي فيما يتعلق بالبرنامج.

وأضافت أن طرح الصكوك يخضع لموافقة الجهات التنظيمية المختصة وسيتم وفقا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة، مشيرة إلى أن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أي أوراق مالية، موضحة أنها ستعلن عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وكانت الشركة قد أعلنت الأحد عن نتائجها الفصلية، إذ سجلت 556 مليون ريال (حوالي 148 مليون دولار) أرباحا صافية في الربع الثاني بارتفاع نسبته 7 بالمئة على أساس سنوي.

وفي الستة أشهر الأولى من 2023، ارتفع صافي أرباح شركة المراعي، ب 27 بالمئة لتصل إلى 1.2 مليار ريال (ما يعادل 320 مليون دولار).

WhatsApp
Telegram