اعلان

وزير الصناعة السعودي: فرص كبيرة لقطاعات التعدين في أفريقيا والشرق الأوسط

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة
كتب : سيد محمد

قال بندر الخٌرَيّف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، إن منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا لديها فرص كبيرة فى قطاعات التعدين وعليها المزيد من التعاون والعمل على تحقيق قصص نجاح ومن ثم جذب المزيد من الاستثمارات.

وأعرب خلال مشاركته في الجلسة الوزارية بعنوان 'التوازن بين الموارد والمسئوليات والاستراتيجيات والتعاون لتحقيق تنمية مستدامة لقطاعات التعدين فى الدول النامية' ضمن فعاليات منتدي مصر للتعدين الذي انطلقت أعماله اليوم، عن سعادته بحضور منتدى مصر للتعدين 2023 والمشاركة فى فعالياته.

انطلاق منتدى مصر للتعدين

واستعرض بندر الخٌرَيّف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي ما تقوم به بلاده من تركيز على قطاع التعدين كقطاع مساعد للدولة على تحقيق أهدافها وتنويع اقتصادها ، لافتاً لما قامت به من إصلاحات وتحديث البيانات الجيولوجية والقوانين التشريعية وتطوير البنية التحتية وأن بلاده تجنى ثمار ذلك الآن وأنها حريصة على الاستمرار فى تطوير العمل بهذا القطاع .

وأضاف أن إطلاق قانون الاستثمار ببلاده حقق ردة فعل جيدة جداً ، مشيراً لأهمية الشفافية والسمعة للاستثمار وكذلك الإسراع بالإجراءات والعمل باستمرار على تذليل التحديات والعقبات والاستمرار فى طرح المزايدات فى تهيئة المناخ الجاذب.

WhatsApp
Telegram