اعلان

«المنوفي»: 10% ارتفاعا في أسعار الألبان خلال يوليو والسبب الأعلاف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة، بغرفة الإسكندرية التجارية، إن أسعار الألبان شهدت ارتفاعا خلال شهر يوليو يصل الى حوالى 10%، لافتا إلى أن سعر الكيلو كان يتراوح من 22 جنيها إلى 24 جنيها، والآن وصلك إلى 28 جنيها.

أسباب ارتفاع أسعار الألبان

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن أسباب الارتفاع طبيعية، حيث تقل كمية الألبان في الصيف عن الشتاء، الذي يمتاز بوجود البرسيم مما يقلل من كلفة الإنتاج على المربى عكس فصل الصيف.

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الأعلاف يعتبر السبب الرئيس لارتفاع أسعار الألبان لأنها رفعت من كلفة انتاج المربى، نافيا أن يكون لانقطاع التيار الكهربائي بسبب تخفيف الأحمال أي تأثير على ارتفاع الأسعار.

كانت نتائج نشرة التجارة الخارجية، الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أشارت إلى تراجع فاتورة واردات مصر من الألبان ومنتجاتها خلال الربع الأول من العام الحالي، خلال الفترة من يناير إلى مارس.

وبلغت فاتورة استيراد مصر من الألبان 183 مليونًا و868 ألف دولار، خلال الربع الأول من العام الحالي، مقابل 304 ملايين و171 ألف دولار عن نفس الفترة من العام الماضي، بتراجع يقدر بـ120 مليونًا و303 آلاف دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه