اعلان

"شعبة الملابس": قرار رفع سعر الفائدة لن يؤثر على الأسعار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية قطاع الملابس الجاهزه أن سعر الملابس لن يتأثر بالقرار الذي اتخذته أمس لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة ١٪؜ وذلك نظرا لموسمية القطاع.

صورة ارشيفيةصورة ارشيفية

أسعار الملابس

وأضافت في تصريحات خاصة ل' أهل مصر ' أن أغلب المصنعين يعملون برؤوس الأموال الخاصه بهم وليس من خلال القروض وبالتالي لن يشكل القرار أي تأثير على أسعار الملابس.

وأشارت أيضا إلى أن أسعار الملابس في متناول الجميع بل أن هناك تخفيضات تصل إلى 70% سيتم تقديمها خلال الأوكازيون الصيفي لصيف 2023 الذي يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة له ليتم افتتاحه قبل موعده.

تخفيضات مرتفعة وحقيقية في أسعار الملابس

وأوضحت أن التخفيضات مرتفعه وحقيقيه وبالفعل بدأت محلات الأوكازيون قبل موعده الرسمي مع التركيز على تطبيق كافة قواعده الخاصة في مقدمتها وضع لافتات تشير إلى المشاركه في الأوكازيون و كتابة الأسعار قبل وبعد التخفيض، مؤكدة أن هذا يشير إلى أن المشاركه في الأوكازيون من خلال المحلات هذا العام ستكون كبيرة وعددها أكبر من الأعوام السابقة.

قرارات البنك المركزي

وكانت قد قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعها أمس الخميس، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.25%، 20.25% و19.75%، على الترتيب.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.75%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين