اعلان

3.3 مليار دولار ارتفاعا في ودائع البنوك الأمريكية الكبرى

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي
كتب : أهل مصر

أصدر البنك الفيدرالي الأمريكي بياناته الأسبوعية للأسبوع المنتهي في 26 يوليو وجاءت متباينة.

وكشفت بيانات الفيدرالي أن الودائع في البنوك الأمريكية الكبرى ارتفعت بـ 3.3 مليار دولار إلى 17.339 تريليون في الأسبوع الأسبق، وسط تعديل أساسي موسمي، كذلك ارتفع معدل إقراض البنوك التجارية بـ 12.6 مليار لتتعدل إلى 12.123خلال الأسبوع كما كشفت بيانات الفيدرالي.

بيانات العقارات تثير القلق

وعلى الناحية الأخرى لا تزال بيانات العقارات تثير القلق، حيث هبطت قروض العقارات السكنية بـ 2.3 مليار دولار، فيما لم تنجح قروض العقارات التجارية في الارتفاع مقارنة بالأسبوع السابق لأسبوع 26 يوليو، حيث تراجعت المشتريات الدولية للمنازل الأمريكية إلى أدنى المستويات منذ الركود العظيم، حيث أن قوة الدولار تجعل الأسعار شديدة الارتفاع بالنسبة للمشترين.

وفي الوقت نفسه، تعرض السوق العقاري في بريطانيا لضغوط متزايدة في الآونة الأخيرة، حيث انخفضت أسعار المنازل بأكبر وتيرة سنوية في حوالي 14 عاماً، ما يعكس التأثير السلبي للتضخم المرتفع وتكاليف الاقتراض المتسارعة والتي لا يلوح في الأفق ما يشير إلى انخفاضها قريبا، ما يجعل الكثير من المقترضين عرضة لتفاقم الأعباء المالية في الفترة المقبلة.

رفع الفائدة

يذكر أن الفيدرالي الأمريكي رفع الفائدة إلى 5.5% في اجتماع يوليو الماضي وينتظر أن يصدر قراره القادم في سبتمبر ويميل المحللين والمستثمرين كافة إلى أن الفيدرالي سيقوم بتثبيت الفائدة خاصة بعد بيانات العمل الأخيرة التي كشفت عن تراجع في معدل إضافة الوظائف.

واستحوذ الأجانب على 53.3 مليار دولار من العقارات السكنية الأمريكية في 12 شهرًا حتى مارس، بانخفاض 9.6٪ عن العام السابق، وفقًا لتقرير صادر يوم الثلاثاء عن الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين. وكان عدد المنازل التي اشتراها الأجانب هو الأدنى في البيانات التي تعود إلى عام 2009.

شهد سوق الإسكان الأمريكي تلاشي الطلب من الخارج حيث أغلقت الأمة حدودها أمام السفر الدولي في الأيام الأولى للوباء. مع إعادة فتح البلاد، انطلق سوق الإسكان - وبالنسبة للمشترين الدوليين، جعل الدولار القوي العقارات أكثر تكلفة. ووصل متوسط السعر الذي يدفعه الأجانب إلى مستوى قياسي بلغ حوالي 640 ألف دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي