اعلان

ارتفاع الدولار بسبب تلميح المركزي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : وكالات

ارتفع الدولار مقابل مجموعة عملات رئيسية اليوم الاثنين متجاوزا خسائر سجلها يوم الجمعة بعد تقرير متباين عن الوظائف الأمريكية رأى مستثمرون أنه مبالغ فيه بالنظر إلى صمود الاقتصاد رغم شح فرص العمل.

وتلقى الدولار دعما من تصريحات رسمية صدرت عن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) والتي أيدت رفعا إضافيا لأسعار الفائدة.

تراجع اليورو أمام الدولار

انخفض اليورو 0.2% مقابل العملة الأمريكية إلى 1.0995 دولار.

وارتفع الدولار مقابل العملة اليابانية 0.2% إلى 142.06 ين، كما ارتفع بالنسبة نفسها أمام العملة السويسرية إلى 0.8748 فرنك سويسري.

وشهد مؤشر الدولار تغيرا طفيفا ليسجل 102.08 نقطة، وكان قد سجل أدنى مستوى يوم الجمعة في أعقاب تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة الذي جاء دون التوقعات.

ارتفاع التضخم الأمريكي

ومن المقرر صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم الخميس، إذ تشير التوقعات إلى أن التضخم الأساسي سيرتفع 4.7% على أساس سنوي في يوليو.

ومن المقرر أيضا صدور تقرير التضخم الصيني لشهر يوليو يوم الأربعاء، فيما يتوقع متعاملون مزيدا من المؤشرات على تباطؤ التضخم في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وحوم اليوان الصيني بالقرب من أدنى مستوى له في أسبوعين يوم الاثنين وخسر 0.1% في التداولات بالخارج ليصل إلى 7.196 يوان للدولار.وارتفع الجنيه الإسترليني 0.2% مقابل الدولار إلى 1.277 دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرس شرف وسلام جمهوري.. مراسم استقبال رسمية لرئيس البوسنة والهرسك في قصر الاتحادية