اعلان

العز الدخيلة تشتري أسهم المعترضين على الشطب من البورصة بـ 1250 جنيها

البورصة المصرية
البورصة المصرية

قررت عمومية شركة العز الدخيلة للصلب الموافقة على شطب الشركة الإختياري من البورصة المصرية وشراء أسهم المعترضين على قرار الشطب من المساهمين وكذلك الدائنين المرتهنين بقيمة 1250 جنيها للسهم .

البورصة

الشطب الإختياري

وققرت الشركة فتح حساب أسهم الشطب الإختياري وفقا للمادة 55مكررمن قواعد قيد وشط الأوراق المالية بالبورصة المصرية على أن يتم تمويل الحساب من خلال الموارد الزاتية للشركة والحصول على تمويل مشترك طويل الأجل من عدد من بنوك التعامل خارج مصر بقيمة 125 مليون دولار .

سداد 150 مليون دولار لصالح القطاع المصرفي

ويتم سداد نحو 150 مليون دولار بحد أدني لصالح القطاع المصرفي المالك للأسهم من البنوك والجهات الحكومية البالغ عددها 9 جهات وذلك لتوفير الدولار اللازم للدولة في إطار خطة الحكومة لتوفير الدولار ومشاركة القطاع الخاص في التنمية ، وذلك بالرغم من أن تنفيذ عملية شراء أسهم الراغبين في التخارج وعدم الاستمرار بالشركة بعد قرار الشطب يكون بالجنيه .

شراء أسهم الراغبين في التخارج

وذكرت الشركة أن شراء أسهم الراغبين في التخارج من الشركة بعد قرار الشطب من الجهات العامة والأفراد على أساس سعر 1250 جنيها للسهم سوف يمثل علاوة اصدار بنسبة 39% على متوسط أسعار اقفالات السهم خلال الثلاثة أشهر السابقة على تاريخ إنعقاد المجلس والمقدر بنحو 898 جنيها وعلاوة 35% على أعلى سعر إقفال للسهم خلال الشهر السابق على تاريخ انعقاد المجلس والمقدر بـ 925 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)