اعلان

المصري لتنمية الصادرات: 9.3 مليار جنيه حجم التمويل لشركات المصدرين ببرنامج رد الأعباء التصديرية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : مي طارق

قال محمد المشالي عضو مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، ورئيس مجموعة التمويل المصرفي، إن البنك ساهم في تمويل الشركات المصدرين عبر برنامج رد الأعباء التصديرية بقيمة تصل إلى 9.3 مليار جنيه، على الرغم من أن البنك يقتنص 2.5% من إجمالي أصول البنوك المصرية، حيث بلغ عدد المصدرين من البنك بنحو 1600 مصدر حتى الآن، موضحا أن البنك لديه برامج مخصصة لصغار المصدرين، ووصل حجم مبيعات تلك الشركات بنحو مليون إلى 50 مليون جنيه.

وأضاف المشالي خلال ندوة جمعية رجال الأعمال المصريين مع البنوك لمناقشة برامج تمويل الصادرات المصرية، أن هناك 3 محاور رئيسية تدعم العملية التصدرية، وهي الترويج والتسويق، والتمويل، والتأمين، حيث تقوم شركة المصرية لضمان الصادرات بالتعاون مع البنك بتقديم فرص التأمين اللازمة للمصدرين.

البنك المصري لتنمية الصادرات

وأوضح عضو مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، أن البنك يعمل أيضا على توفير برامج تمويلية ميسرة لشركات التصدير، وبالنسبة للترويج والتسويق، تم إنشاء الشركة التجارية للصادرات بالتعاون مع الشركة المصرية لضمان الصادرات لتوفير كافة سبل وأليات الدعم ولكنها لم تحقق الأهداف المرجوه منها.

جدير بالذكر، استقلبت لجنتي البنوك والتمويل- والتصدير بجمعية رجال الأعمال المصريين، مجموعة من كبار مسئولي تمويل الصادرات بالبنوك التالية، وهما البنك المصري لتنمية الصادرات والبنك الأهلي المصري، والبنك التجاري الدولي CIB، وبنك القاهرة والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.

ويستهدف اللقاء إلى التعرف على برامج تمويل الصادرات المصرية لتحقيق طفرة كبيرة بها طبقا لخطة الدولة والدور الرئيسي للبنوك في تحقيق ذلك.

WhatsApp
Telegram