اعلان

بيع المصرف المتحد.. هل تتم الصفقة قريبا؟

المصرف المتحد
المصرف المتحد
كتب : أهل مصر

بدأت ثلاثة بنوك تعمل في مصر إجراءات الفحص النافي للجهالة على 'المصرف المتحد'، الذي يعد من البنوك المملوكة للبنك المركزي المصري، وذلك في إطار الاستعداد لاستكمال برنامج الطروحات الحكومية باعتباره أحد أهم ملفات الحكومة خلال المرحلة الحالية.

وبدأت بنوك المشرق، وكريدي أجريكول، والأهلي الكويتي، في إجراءات الفحص النافي للجهالة على 'المصرف المتحد'، وهي الخطوة التي تأتي في سياق خطة لبيع أكثر من 32 شركة مملوكة للدولة من خلال طرق مختلفة مثل الطرح في البورصة أو بيع حصص لمستثمرين استراتيجيين.

بيع المصرف المتحد

وعلى الرغم من الجهود المبذولة، لم ترد البنوك الثلاثة على طلبات التعليق حول هذه الخطوة، ولم يصدر مسؤولو البنك المركزي المصري أي تعليق أيضًا.

المصرف المتحد يفتتح أحدث فروعه في مدينة بورسعيد

المصرف المتحد

وقال حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إن الحكومة تسعي بشكل كبير على استكمال برنامج الطروحات الحكومية، وتسعي بكل قوة لطرح عدد من الشركات في القطاعات المختلفة.

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن قطاع البنوك هو ما سيتم البدء به في استكمال برنامج الطروحات، خاصة بعد نجاح الحكومة في جمع 1.8 مليار دولار في طروحات سابقة.

كريدي أجريكول ينفي

ونفى بنك 'كريدي أجريكول مصر' مشاركته في إجراءات الفحص النافي للجهالة لصفقة الاستحواذ على 'المصرف المتحد'.

أصول المصرف المتحد

ويجري البنك المركزي المصري تنفيذ خطوات متعددة لتسهيل عملية تخارجه من مساهمته في 'المصرف المتحد'، الذي يمتلك أصولًا بقيمة 60 مليار جنيه.

تشهد عملية الاستحواذ على 'المصرف المتحد' تحديات متعددة، بما في ذلك اختلاف وجهات النظر حول تقييم البنك بالجنيه المصري أو الدولار.

يُذكر أن 'المصرف المتحد' تأسس في عام 2006 ويمتلك شبكة واسعة من الفروع وأجهزة الصراف الآلي في مختلف أنحاء مصر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | جووووووووول أول لدورتموند