اعلان

صندوق مصر السيادي يعتزم طرح مبنى وزارة المالية أمام المستثمرين الشهر المقبل

مبنى وزارة المالية
مبنى وزارة المالية
كتب : أهل مصر

يعتزم صندوق 'مصر السيادي' طرح مبنى 'وزارة المالية' بوسط القاهرة أمام المستثمرين بنظام حق الانتفاع مقابل نسبة من الإيرادات الشهر المقبل، بهدف تحويله إلى مبنى متعدد الاستخدامات، ومركز للشركات الناشئة، بحسب مسؤول حكومي تحدث مع 'اقتصاد الشرق'.

يملك صندوق 'مصر السيادي' أصولاً كبيرة في منطقة وسط العاصمة، منها أرض الحزب الوطني ومبنى وزارة الداخلية، وعدد من الوزارات الأخرى، وكذلك مجمع التحرير الذي يستهدف تطويره حالياً خدمة مجتمع الأعمال، خصوصاً أن المنطقة تُعتبر جاذبة لسياحة الأعمال.

طرح مبنى وزارة المالية للمستثمرين

المسؤول، الذي تحدث مع 'اقتصاد الشرق' شريطة عدم الكشف عن اسمه، قال إنه سيتم 'ترسية طرح مبنى وزارة المالية عبر مرحلتين، الأولى المتعلقة بالعروض الفنية، على أن تلحقها مرحلة العروض المالية للبت النهائي بالطرف الفائز'.

تسعى مصر لتعزيز مشاركة القطاع الخاص لتسريع وتيرة النمو الاقتصادي عبر طرح شركات حكومية في البورصة وعبر مشاركة مباشرة مع مستثمرين رئيسيين.

أضاف المسؤول، أن الهدف من تحويل المبنى إلى مركز للشركات الناشئة يأتي ضمن خطة الصندوق السيادي لتحويل المقرات القديمة للوزارات لمبان إدارية للشركات الناشئة، لتصبح منطقة وسط البلد مركزاً إقليمياً للشركات الناشئة لتحقيق مستهدف الصندوق برفع صادرات خدمات التكنولوجيا بمصر من 3 إلى 10 مليارات دولار'.

في مارس الماضي، وقّع صندوق 'مصر السيادي' من خلال صندوقه الفرعي للاستثمار العقاري 'صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار' عقد تطوير مقر وزارة الداخلية السابق مع شركة 'إيه ديفلوبمنت' لتطوير المشروعات العقارية لتحويل مقر الوزارة إلى منطقة معنية بالابتكار وريادة الأعمال، وتضم مكاتب إدارية وتجارية وفرعاً لإحدى الجامعات الفرنسية، ومركزاً عالمياً لخدمات التعهيد، وفندقاً.

WhatsApp
Telegram