اعلان

تراجع أسعار الذهب عالميا بسبب مخاوف رفع الفائدة الأمريكية

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

انخفضت أسعار الذهب العالمية، بنهاية تعاملات اليوم الجمعة، في ظل ترقب ظهور المزيد من الإشارات حول السياسة النقدية الأمريكية، عبر ندوة جاكسون هول.

ويأتي ذلك وسط مخاوف من صدور قرار برفع أسعار الفائدة مجددا في أمريكا، وذلك على الرغم من أن علامات ضعف النمو مازالت قادرة على إبقاء الذهب فوق مستويات 1900 دولار للأونصة، لكنه فى حالة انخفاض السعر فسيواجه منطقة الدعم الرئيسة 1910 – 1900 دولار للأونصة، التي يفتح كسرها الطريق لإعادة اختبار منطقة 1885 – 1880 دولار للأونصة.

صورة ارشيفيةصورة أرشيفية

رفع أسعار الفائدة الأمريكية

وظلت التوقعات بالنسبة للمعدن الأصفر مشوشة، بسبب احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية كما بلغ الدولار أعلى مستوى له، في أكثر من شهرين يوم الجمعة، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة مرة أخرى نحو أعلى مستوياتها في عدة عقود.

وقال اثنان من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي أيضًا إنهما يؤيدان الارتفاع الأخير في عائدات السندات، مشيرين إلى أنه ساعد في زيادة تهدئة الاقتصاد الأمريكي والتضخم الجامح.

وانخفض السعر الفوري للذهب بنسبة 0.1٪ إلى 1914.08 دولارًا للأوقية، في حين انخفضت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي صلاحيتها في ديسمبر بنسبة 0.3٪ إلى 1941.95 دولارًا للأوقية

كما شهدت أسعار الذهب في مصر تراجع محدود ويرجع هذا إلى الترقب الحالي في الأسواق لعدد من التغيرات قد تؤثر على الأسواق بشكل كبير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من السبيرز