اعلان

"مواد البناء" تكشف أسباب ارتفاع أسعار الحديد في السوق المحلية عن العالمية

اسعار الحديد
اسعار الحديد

قال ناصر شنب، عضو شعبة مواد البناء، بالغرف التجارية، إن توقيع وزير التجارة والصناعة الاتفاق مع شركة 'نوفيستال إم الروسية' القابضة العاملة في مجال صناعة حديد التسليح، على إنشاء مصنع للصلب في مصر يعتبر فاتحة خير، وسيكون له مردود إيجابي على السوق.

صورة ارشيفية أسعار الحديد

أسعار الحديد

وأكد في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الأسعار التي يباع بها الحديد في السوق المحلية مرتفعة عن نظيرتها العالمية، التي لا تتجاوز 600 دولار للطن، مضيفا: 'لذا فإنه بوجود الشركة الروسية على الأراضي المصرية ستتحقق المنافسة في الأسعار، لأن الشركات المصرية ستضطر للبيع بالأسعار العالمية'.

وأشار إلى أنه مع مد فرض رسم الحماية 'تجديد قانون الإغراق' لمدة 4 سنوات أخرى، سيتم مد الفترة التى تتحكم فيها الشركات فى أسعار الحديد وبالتالي دخول شركة أجنبية إلى السوق سيكسر حلقة التحكم وسيخلق منافسة معها ستنعكس على الأسعار.

وأوضح عضو شعبة مواد البناء، أن كل الشركات ثبتت أسعارها ما عدا شركات الحديد الاستثماري التى خفضت اسعارها إلى حوالى 29 ألف و500 جنيه ثم رفعته إلى 31 ألف جنيه بالإضافة إلى أن المصانع المتكاملة مثل عز والمصريين والجارحي والمراكبي ثبتوا أسعارهم من 32 إلى 32.50 الف جنيه.

وأشار إلى أن الشركة الروسية تعلم جيدًا المميزات التى يتمتع بها الاقتصاد والسوق المصرية فى مقدمتها الموقع الجغرافي، إذ تعتبر مصر بوابة للأسواق الإفريقية ستمكن الصادرات الروسية من النتروجين والأسمدة لتصل إلى القارة الأفريقية'.

WhatsApp
Telegram