اعلان

10 ملايين برميل تراجعا في مخزونات النفط الأمريكية خلال أسبوع

اسعار النفط
اسعار النفط
كتب : أهل مصر

صدرت بيانات مخزون النفط الأمريكي الخام، لتسجل انخفاضًا هائلا بأكثر من 10 ملايين برميل، بينما كانت التوقعات تحوم حول انخفاض في حدود 3 مليون برميل.

مخزونات النفط

وكشفت بيانات معلومات إدارة الطاقة الأمريكية عن انخفاض مخزونات النفط بواقع 10.584 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاضها 3.267 مليون برميل، بينما سجلت في الأسبوع قبل الماضي انخفاضًا بواقع 6.135 مليون برميل.

ويرتفع خام برنت بنسبة 0.11% إلى 85 دولار للبرميل.

فيما يصعد خام تكساس بنسبة 0.16% إلى 81.25 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت اليوم بعد بيانات كشفت سحب هائل في مخزونات النفط الأمريكية مشيرة إلى زيادة الطلب بالأخص من توقع حدوث انقطاع محتمل في الإمدادات ناجم عن إعصار إداليا.

مؤشرات الدولار

وتراجع مؤشر الدولار بعد بيانات كشفت عن تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي وسوق العمل، الأمر الذي قد يستلزم سياسة أقل تشددا من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، لكن المكاسب الأكبر في الأسعار تعرقلت بسبب عدم اليقين بشأن ارتفاع الإمدادات العالمية واحتمال تدهور الطلب.

وكانت الأسواق أيضًا على أهبة الاستعداد قبل صدور المزيد من الإشارات الاقتصادية من الولايات المتحدة والصين في وقت لاحق من الأسبوع، حيث يواجه أكبر مستهلكي النفط في العالم تباطؤًا محتملاً في النمو الاقتصادي هذا العام.

توقعات المخزونات

وكان المحللون يتوقعون سحب 2.9 مليون برميل، بعد تعادل 2.4 مليون برميل في الأسبوع السابق.

لكن بيانات معهد البترول الأمريكي أشارت أيضًا إلى استمرار مخزونات البنزين ونواتج التقطير في التزايد، مما زاد المخاوف بشأن تباطؤ الطلب على الوقود.

وبعيدا عن المخزونات الأمريكية، تراقب الأسواق أيضا أي زيادات محتملة في الإمدادات من روسيا والعراق.

وقالت روسيا إنها ستخفض تدريجياً تخفيضات إنتاجها المستمرة في سبتمبر، في حين أشار وزير الطاقة التركي إلى أن الإمدادات من خط أنابيب شمال العراق على وشك الاستئناف.

تقارير منتظرة

من المقرر أن تصدر الصين أرقام مؤشر مديري المشتريات (PMI) الرسمية يوم الخميس، في حين تنتظر الأسواق مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي - مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما يحدد تحركات التضخم.

ومن المقرر صدور تقارير الوظائف غير الزراعية لشهر أغسطس يوم الجمعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات