اعلان

300 مليون جنيه لإنشاء مصنع ورق بالعاشر من رمضان على مساحة 20 ألف متر مربع

علاء السقطى رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة
علاء السقطى رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتب : أهل مصر

أعلن علاء السقطى رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونائب رئيس الاتحاد العربي للصناعات الورقية والطباعة والتغليف، عن ضخ استثمارات محلية جديدة تتجاوز 300 مليون جنيه لإنشاء مصنع صخم لصناعة الورق بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 20 ألف متر بهدف إحلال الورادات وتقليل الفجوة بين الإنتاج والطلب في السوق المحلي.

علاء السقطى رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة

السوق المحلي يستورد ما يقرب من 60% من احتياجاته

وأشار إلى أن السوق المحلى يستورد ما يقرب من 60% من احتياجاته من المستلزمات الورقية من الخارج مما يؤكد أهمية توطين تلك الصناعة فى مصر لخفض الفاتورة الاستيرادية فى هذا القطاع.

جاء ذلك على هامش افتتاح المعرض الدولي الخامس عشر لصناعة الورق والكرتون والورق الصحي بمشاركة سامى صفران الرئيس الجديد للاتحاد العربى للصناعات الورقية والطباعة والتغليف وجمال سعودى رئيس شعبة الورق والكرتون بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات.

مناقشة تفعيل دور الاتحاد العربي للصناعات الورقية في مصر

وأكد علاء السقطى ، فى بيان له اليوم أنه جارى مناقشة تفعيل دور الاتحاد العربى للصناعات الورقية فى مصر لتعزيز التعاون العربى المشترك فى مجال الصناعات الورقية ودعم التكامل بين الدول الاعضاء وزيادة التبادل التجارى فيما بينهم موضحا ان هناك فرص استثمارية كبرى فى السوق المصرى أمام المستثمرين العرب خاصة بعد حزمة القرارات الجديدة التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم الصناعة المحلية.

وقال، أنه يجب على جميع المستثمرين المصريين فى الوقت الحالى استغلال تلك القرارات والترويج لها والسعى نحو عقد شراكات مع الشركات الاجنبية لزيادة تحويلات الاستثمارات الاجنبية الى السوق المصرى.

حجم استثمارات قطاع التعبئة والتغليف في مصر

وأشار السقطى، الى إن حجم استثمارات قطاع التعبئة والتغليف في مصر ارتفع الى أكثر من 30 مليار جنيه ويبلغ إجمالي عدد مصانع إنتاج الكرتون في مصر نحو ثلاثة آلاف مصنع كرتون و أنه في السنوات القليلة الماضية اكتسبت الصناعات الورقية أهمية كبيرة نظرا لمساهمتها الهائلة في عملية إعادة التدوير واعتبارها أحد أهم مجالات 'الصناعات الخضراء' وداعما رئيسيّا لـ'الاقتصاد الأخضر' حول العالم، مؤكدا أن صناعة الورق العربية أًصبح لها انتشار أوسع.

ضرورة الاهتمام بصناعات التعبئة والتغليف في مصر

وأكد، على ضرورة الاهتمام بصناعات التعبئة والتغليف فى مصر حيث أنها من أهم الصناعات التكميلية لجميع أنواع الصناعات بلا استثناء، وكلما كان هناك اهتمام بتعبئة المنتجات بشكل صحى وآمن كلما زادت جودتها وتنافسيتها فى الأسواق العالمية بالإضافة إلى أن التعبئة النهائية للسلع لها دور كبير فى زيادة المبيعات أو خفضها.

استعمال الورق والكرتون في صناعة التغليف

وقال، إن استعمال الورق والكرتون في صناعة التغليف لم يعد يقتصر على الدور اللوجستي فى حماية وإيصال المنتجات إلى المستهلك بل أًصبح بائعا 'صامتا' يروّج للسلع ويساهم في تنمية اقتصاداتنا العربية وزيادة صادراتنا وإبراز القيمة المضافة للمنتج لتعزيز صورة المنتج العربي بشكل يحاكي أذواق المستهلكين فى كل الأسواق العالمية وتأمين فرص عمل لشبابنا العربي.

WhatsApp
Telegram