اعلان

نقيب الفلاحين: ارتفاعات متوقعة في أسعار الطماطم.. وهذه هي الأسباب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد حسين عبد الرحمن نقيب الفلاحين على ارتفاع أسعار بعض المنتجات الزراعية مؤخرا في مقدمتها الطماطم لافتا إلى أن أسعار الطماطم خلال أغسطس كانت تباع في سوق الجملة ما بين 6 جنيهات إلى 8 جنيهات لتصل إلى سوق التجزئة بـ15 جنيها إلا أنها حاليا تتراوح من 8 جنيهات إلى 9 جنيهات بسوق الجملة لتصل حاليا إلى المواطن بـ20 جنيها.

صورة ارشيفيةصورة ارشيفية

ضعف محصول الطماطم

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن أسباب الارتفاع يرجع إلى تأثر المحصول بالعواصف الترابية وموجة الارتفاعات في درجات الجرارة التي مرت، مؤكدا على تأثر إنتاجية عدد من المحاصيل مما تسبب في ضعف نمو الشتلات وقلة عقد الأزهار مما أدى إلى تأخر إنتاج عروة الطماطم بالصعيد.

وأشار إلى أن السوق قد يشهد ارتفاعات جديدة في أسعار الطماطم نتيجة تأثر حجم المعروض رغم زيادة الطلب متوقعا أن بتجاوز سعر الكيلو الـ25 جنيها خلال الأيام القادمة.

صورة ارشيفيةصورة ارشيفية

أسباب ارتفاع أسعار الطماطم

واحتلت صادرات مصر من الطماطم المركز السابع بإجمالي 49.469 ألف طن حيث بلغ إجمالي الصادرات الزراعية من أول يناير وحتى 26 يوليو 2023 حوالي 5 ملايين و15 ألف و764 طن من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها 760 ألف و 626 طن عن العام الماضي الذي بلغت حوالي 4 مليون و255 ألف و138 خلال نفس الفترة من العام الماضي.

في حين يبلغ مساحة المنزرعة المساحة المنزرعة من محصول الطماطم حوالي 500 ألف فدان في محافظات البحيرة وقنا الإسماعيلية والفيوم وسوهاج وبني سويف والمنيا والجيزة والشرقية والإسكندرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو