اعلان

سر ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية.. مستقبل غامض وتوترات في الأسواق

 العملات الأجنبية
العملات الأجنبية
كتب : أهل مصر

تشهد الأسواق العالمية ارتفاعًا حادًا في الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية، ويبدو أن هناك عدة عوامل تؤثر على هذا الارتفاع.

التحفيز الصيني

و أحد هذه العوامل هو نشاط الخدمات في الصين، حيث سجل أداءًا ضعيفًا في أغسطس، ولم يتمكن التحفيز الصيني من تنشيط الاقتصاد بفعالية.

توقعات الفيدرالي الأمريكي

بالإضافة إلى ذلك، ترتبط توقعات الفيدرالي الأمريكي بارتفاع أسعار الفائدة مستقبلًا، مما يجعل الدولار الأمريكي ملاذًا آمنًا للمتداولين في ظل هذه التوترات الاقتصادية.

مؤشرات منطقة اليورو

على الجانب الأوروبي، تظهر مؤشرات سلبية لقوة الاقتصاد في منطقة اليورو، مما يزيد من احتمالية تخفيض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي.

توترات الأسواق

تلعب تصريحات مسؤولي البنك المركزي الفيدرالي الأمريكي دورًا مهمًا في توجيه التوترات في الأسواق، ومن المتوقع أن تظل توقعات السياسة النقدية محور اهتمام المتداولين في الأسابيع المقبلة.

مستقبل غامض

ويبقى مستقبل الدولار الأمريكي غير مؤكد بسبب تأثير الأحداث الاقتصادية والتوترات السياسية الدولية عليه، وهذا يجعل الأسواق تبحث عن مؤشرات أو معطيات إضافية لتوجيه استثماراتها.

الدولار في مقابل اليورو

انخفض زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 1.0764 قبل إصدار بيانات نشاط منطقة اليورو النهائية لشهر أغسطس، والتي من المتوقع أن ترسم صورة سلبية لقوة الاقتصاد في المنطقة.

ومن المتوقع أن يأتي مؤشر مديري المشتريات المركب في منطقة اليورو عند 47.0 في أغسطس، وهو انخفاض أكبر في منطقة الانكماش من 48.6 في الشهر السابق.

كما أدت سلسلة من البيانات الضعيفة في منطقة اليورو، خاصة من ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، إلى زيادة احتمالية قيام البنك المركزي الأوروبي بإيقاف دورة رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الشهر.

الدولار أمام الجنيه الإسترليني

كما انخفض زوج العملات الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 1.2584، ومن المتوقع أيضًا أن يتراجع مؤشر مديري المشتريات المركب في المملكة المتحدة، ليقع في منطقة الانكماش عند 47.9 في أغسطس، من 50.8 في الشهر الماضى.

الدولار الأمريكي أمام الاسترالي

انخفض زوج العملات الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 1.3% عند 0.6373، مع تعرض الدولار الأسترالي لضربة قوية بعد أن أبقى بنك الاحتياطي سعر الفائدة النقدي المستهدف عند 4.10%، ولم يقدم أي تغييرات على موقف الانتظار والترقب الذي يحيط باجتماعه الأخير الذي يرأسه الحاكم فيليب لوي.

الدولار أمام الين الياباني

ارتفع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.3% ليصل إلى 146.93، مع اقتراب الزوج من أعلى مستوى له في أسبوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب