اعلان

للتصدير لدول البريكس.. اتحاد المستثمرين يوقع مذكرة تفاهم مع الصين لإنتاج حمض الفسفوريك والكبريتيك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : مي طارق

وقع الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، مذكرة تفاهم مع الصين، لإنشاء مجموعة مصانع لحمض الفوسفوريك والكبريتيك، تمثل استثمارات مصرية إماراتية ليبية صينية، وهي سلع استراتيجية، من خامات محلية، للتصدير بالكامل، بتعاقدات مقدمة لمدة خمس سنوات، بطاقة إنتاجية ٣٠٠ ألف طن سنويا، برأسمال مدفوع بالكامل، ثلاثين مليون دولار للمرحلة الأولى للمشروع.

وتم الاتفاق، بمقر اتحاد المستثمرين، بحضور رئيس الاتحاد، والدكتور أحمد هلال، رئيس مجلس إدارة المشروع، والذي قام بالتوقيع، مع المستشار الاقتصادي للرئيس الصيني، وبحضور الملحق التجاري لدولة الصين في مصر، والشيخ عبد الحفيظ المنصوري، أحد المستثمرين الرئيسين بالمشروع.

مذكرة تفاهم مع الصين لإنتاج حمض الفسفوريك والكبريتيك

وأكد الدكتور أحمد هلال، أن الدولة المصرية قطعت شوطا طويلا علي طريق البناء والتنمية، وتهيئة مناخ الاستثمار، كما قامت بتذليل العقبات لجذب المزيد من الاستثمارات، فضلا عن تنويعها لشركاء النجاح من دول العالم المختلفة، مؤكدا كذلك أن القادم أفضل، وأن مصر علي الطريق الصحيح.

استثمارات مصرية إماراتية ليبية صينية

وأشار هلال، أن المشروع يمثل استثمارات مصرية إماراتية ليبية صينية، وأنه سيتم الاعتماد علي أكثر من 80 % خامات مصرية محلية.

وأضاف أن المشروع يقام بمدينة سفاجا، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى منه، النصف الأول من 2024 وأنه يستهدف تصدير إنتاجه، للعديد من الأسواق الخارجية، لا سيما أسواق دول تجمع بريكس، والتي تضم كلا من البرازيل والصين وجنوب أفريقيا وروسيا والهند، بجانب الدول التي انضمت مؤخرا مثل إثيوبيا والإمارات والسعودية.

WhatsApp
Telegram