اعلان

"عقاري": يجب تعاون "الإسكان" و "السياحة" لتسويق الشقق الفندقية

المائدة المستديرة "ثنك كوميرشال"
المائدة المستديرة "ثنك كوميرشال"
كتب : أهل مصر

قال مرتضى حمدي، خبير عقاري، إن شريحة كبيرة من السياح يتعدى عمرهم الـ60 عامًا، لذا تكون المنطقة التي يتم فيها بناء شقق فندقية يجب أن يكون بها مستشفى أو عيادات طوارئ، وجزء كبير من إنشاء الشقق الفندقية يتعلق بوزارة الإسكان وجزء آخر يتعلق بوزارة السياحة، لذا ينبغي تعاون الوزارتين لإنجاح الأمر الخاص بالشقق الفندقية وتسويقها.

وأضاف خلال المائدة المستديرة 'ثنك كوميرشال'، أنه ينبغي التسويق عبر المواقع الإلكترونية عن قانون منح الإقامة للأجانب مقابل دفع مبلغ مالي، وأشار الى أن مصر تستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح عام 2028، إلا أنه أعداد الشقق الفندقية لدينا غير كافية، موجهًا توصية بإنشاء تطبيق الكتروني لتسويق وبيع الشقق الفندقية.

أب شرعي للقطاع

اقترح حمدي على وزارة السياحة، تشكيل مجلس يكون بمثابة أب شرعي يكون هو المسؤول الوحيد للتحدث مع المستثمرين في مجال الإسكان الفندقي.

انطلقت النسخة السابعة من سلسلة المائدة المستديرة 'ثنك كوميرشال'، اليوم الأربعاء، تحت عنوان 'سوق عقاري أكثر تنوعًا'، لمناقشة تطورات السوق العقاري، والتي تنظمها شركة 'ميديا أفنيو' المتخصصة في تنظيم المؤتمرات، بفندق ريتز كارلتون.

وناقشت المائدة المستديرة التحديات التي تواجه شركات الاستثمار العقاري سواء ارتفاع تكلفة الإنشاءات وزيادة أسعار البيع وخطط التسويق الجديدة في ظل الأزمات الحالية، بالإضافة إلى دور قطاع الشقق الفندقية في توفير سوق جديد للمطورين وأهمية توفير مبادرات لدعم سعر الفائدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف