اعلان

اقتصادى:تدشين منتدى دولي لتمويل مشروعات الهيدروجين الأخضر..تطلعات مصرية للطاقة النظيفة

تدشين منتدى دولي لتمويل مشروعات الهيدروجين الأخضر

الباحث الاقتصادى محمد محمود
الباحث الاقتصادى محمد محمود

أعلنت مصر خلال قمة العشرين أمس السبت بنيودلهي، عن تدشين منتدى دولي لتمويل مشروعات الهيدروجين الأخضر، واتخاذ خطوات لتصبح مصر مركزا إقليميا لتجارة الطاقة.

مصر تتحول لمركز إقليمي للطاق

قال محمد محمود عبد الرحيم الباحث والخبير الاقتصادي ، إن اعلان مصر تدشين منتدى دولي لتمويل مشروعات الهيدروجين الأخضر في قمة العشرين أمر يعكس رغبة وطموح مصر في مجال الطاقة .

وأوضح الباحث الاقتصادى فى تصريح خاص لـ 'أهل مصر' ، أن هذا الأمر بالغ الأهمية خاصة في هذا التوقيت، موضحاً أن ان هناك حالة من حالات التقرب إلى المجتمع الدولي بعد توسع مجموعة البريكس، حيث لا يمكن إنكار وجود استقطاب للدول الأفريقية بين دول البريكس و مجموعة العشرين لدول الاتحاد الأفريقي .

توليد الطاقة عن طريق الهيدروجين الأخضر .

وأضاف'محمود' أن توليد الطاقة يتم عن طريق فصل الهيدروجين عن الأكسجين في الماء حيث تم الحصول على هذه الكهرباء من مصادر متجددة، فسننتج طاقة دون انبعاث ثاني أكسيد الكربون.

وأكد أنه بذلك ستنتج طاقة نظيفة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، منوهاً إلى أن العالم يحتاج إلى الاستثمار العاجل في جميع مجالات الطاقة النظيفة

وأشار الباحث الاقتصادي ،أن الهيدروجين الأخضر يحتاج إلى استثمارات ضخمة، مشيراً إلى أن وجود منتدى دولي لتمويل مشروعات الهيدروجين الأخضر قد يساهم في أن يكون نقطة اتصال بين الموارد المتاحة والمستثمرين للوصول الي نتائج إيجابية.

وكانت مصر أعلنت على هامش مؤتمر شرم الشيخ، تدشين منتدى دولي لتمويل مشروعات الهيدروجين الأخضر باعتباره وقود المستقبل

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر