اعلان

للمرة الثانية.. عائلة الدماطي تنقل ملكيتها في دومتي لصندوق أوفشور

شركة دومتي
شركة دومتي

نقلت عائلة الدماطي ملكيتها في من شركة الصناعات الغذائية العربية (دومتي)، إلى صندوق أوفشور مملوك لها خارج مصر، وذلك بعد أن باعت في سبتمبر 2022 حصة قدرها 32.9%، بحجم 93 مليون سهم، بقيمة 511.6 مليون جنيه، لصالح تحالف إكسبيديشن إنفستمنتس والذي تمتلك عائلة الدماطي حصة منه.

تخارج جديد

وأعلنت شركة دومتي، منذ أيام، استحواذ شركة International Dairy Investment التي تم إنشاؤها في جزر الكايمن، على 24.61% من رأسمال دومتي، إذ قامت بشراء 69.55 مليون سهم بقيمة إجمالية 445.84 مليون جنيه.

وقالت الشركة إن عملية نقل الملكية على أسهم شركة دومتي، تمت بآلية الصفقات ذات الحجم الكبي، في إطار إعادة الهيكلة بين أطراف المجموعة المرتبطة لعدد 69.55 مليون سهم، والمملوكة لعائلة الدماطي والتي تمثل 24.61% من إجمالي أسهم دومتي.

وتم نقل ملكية الأسهم لصالح شركة International Dairy Investment (جزر الكايمن)، والشركة تعد طرف مرتبط بعائلة الدماطي ومملوكة بالكامل لهم، ولفتت إلى أطراف الصفقة حصلوا على موافقة الرقابة المالية على اتمام الصفقة دون سداد مقابل نقدي، كما بينت أن عائلة الدماطي لاتزال تحتفظ بنسبة الملكية في دومتي كما هي ولكن بشكل غير مباشر.

وشهدت جلسة الأثنين الماضي تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم دومتي لعدد 69.555 مليون سهم بقيمة اجمالية 445.848 مليون جنيه.

التخارج الأول

سارت عائلة الدماطي على خطة مثيلاتها من الشركات المقيدة في البورصة حيث استجابت حملة نحو 97% من الأسهم ضمنهم عائلة الدماطي التى تمتلك أكثر من 56% من أسهم الشركة والمالكي لجزؤ من أسهم الشركة الأجنبية ،لعرض شراء من شركة أكسبيديشن إنفستمنتس لحصة من شركة الصناعات الغذائية العربية دومتي بعدد 93 مليون سهم من إجمالي أسهم مستهدفة تبلغ نحو 96.18 مليون سهم،تمثل الأسهم المستجيبة لعرض الشراء نحو 32% من إجمالي أسهم الشركة، بقيمة إجمالية للصفقة عند 511.5 مليون جنيه تقريباً.

واستهدف عرض شركة إكسبيديشن شراء ما يصل إلى 96.18 مليون سهم بنسبة 34%، والمكملة لنسبة 90% من أسهم الصناعات الغذائية العربية دومتي.

كانت إكسبيديشن إنفستمنتس عرضت سعر 5 جنيهات للسهم قبل أن ترفعه في وقت لاحق إلى 5.5 جنيه للسهم الواحد، بعدما أعلنت 'دومتي' القيمة العادلة للسهم عند 6.90 جنيه.

وتملك عائلة الدماطي 56% من شركة دومتي، وهي أحد المؤسسين والمساهمين في شركة إكسبيديشن إنفستمنتس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (1-5) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | خطيرة من المصري