اعلان

جمعية مستثمري العاشر تنظم ملتقى للتدريب من أجل التوظيف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : مي طارق

نظمت جمعية مستثمري العاشر من رمضان ملتقى التعليم والتدريب من أجل التوظيف بالتعاون مع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء بالمنطقة الصناعية A1 بمدينة العاشر من رمضان داخل مقر شركة النساجون الشرقيون انترناشونال.

استهل المؤتمر بفيلم وثائقي حول الإنجازات التي حققتها الدولي خلال السنوات العشرة الماضية برؤية ثاقبة للقيادة السياسية والتي أسفر عن بناء الدولة المصرية الحديثة بكافة قطاعاتها ومحاربة الإرهاب وعودة الأمن الحقيقي لكافة الأراضي المصرية.

الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين

حضر الملتقى كافة أعضاء مجلس إدارة اتحاد المستثمرين وجمعية مستثمري العاشر من رمضان وممثلي وزارات الصناعة والقوى العاملة ورئيس الجهاز التنفيذي بالمدينة ورئيس مصاحة الكفاية الإنتاجية والغرفة التجارية بالشرقية وكافة القيادات الحكومية وممثلي الأزهر والكنيسة.

رحبت ياسمين خميس رئيسة مجموعة النساجون الشرقيون بالسادة الحضور حيث أكدت بأن التعليم والتدريب هما الضمانة الوحيدة للتوظيف وأكدت بأن مصر تحتاج إلى الموظف المبدع وليس الموظف التقليدي، مؤكدة بأن العمل يأتي في المقام الأول.

من جانبه قال الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان بأن العمالة جزء لا يتجزأ من رأسمال أي مؤسسة وأن الاهتمام بالتنمية البشرية هي الضمانة الوحيدة لزيادة الإنتاج بالولاء والحب.

برامج التعليم والتدريب الفني

وأشاد عارف بالجهود التى توليها الدولة المصرية بالاهتمام بالعامل المصرى والقوى البشرية من خلال برامج التعليم والتدريب الفنى.

وأكد رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بتكثيف كافة الجهود مع المجتمع المدنى لخلق مزيد من فرص العمل، مؤكدا بأن لدينا أكثر من ٢٠٠٠ فرصة عمل جديدة بتخصصات مختلفة.

على صعيد متصل أكد أيمن رضا الأمين العام للجمعية مستثمرى العاشر من رمضان بأن الحكومة المصرية تقوم بخلق فرص توظيفية كثيرة من خلال مشروعاتها القومية والاهتمام بكافة المشروعات الإنتاجية.

وأكد منيع بأن مدينة العاشر من رمضان تقام على مساحة ٩٢٢٠ فدانا وتعتبر أحد مناطق الحذب الاستثمارى والصناعى فى مصر وتم تنفيذ بها ٥٦ الف وحدة سكنية وجارى تنفيذ ٢٠ الف وحدة وجارى تنفيذ ١٠٢٦ مصنع جديد يقومون بتوفير ألاف فرص العمل وعدد كبير من المشروعات المختلفة.

من جانبه أشاد صبحى نصر رئيس المركز الوطنى للتعليم المزدوج وأمين صندوق اتحاد المستثمرين بتزامن هذا الملتقى التوظيفى مع الاحتفالية من المولد النبوي الشريف وانتصارات أكتوبر المجيدة والذكرى الثالثة للرحيل رائد الصناعة محمد فريد خميس.

تم ابرام اتفاقية مع مصلحة الكفاية الإنتاجية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة لتعظيم استفادة مصر من العمالة المدربة.

الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين

كما أشاد الدكتور محرم هلال رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين بكفائة تنظيم هذا الملتقى داخل أحد أكبر القلاع الصناعية العملاقة فى مصر برئاسة ياسمين فريد خميس الذى بدأ حياته من الصفر حتى وصل للعالمية.

وطالب الدكتور محرم هلال بضروة بذل كل الجهد فى تدريب العاملين والطلاب بشكل مهنى وحرفى من خلال أن يضع الاتحاد يده مع مصلحة الكفاية الإنتاجية لتدريب العامل المصرى بكفائة عالية وتغيير مفهوم وثقافة الأيدي العاملة للتدريب والتعليم المهنى.

وأكد محرم هلال بأن اتحاد المستثمرين يقوم بإنشاء فرع لاتحاد المستثمرين فى بنى غازى لتسهيل الاستثمارات ومراحل الاعمار فى ليبيا وتسهيل دخول وخروج العمالة والمستثمرين.

WhatsApp
Telegram