اعلان

تذبذب أسعار السلع الأساسية بالأسواق.. تراجع الأرز وارتفاع السكر

السلع الغذائية
السلع الغذائية

تذبذب كبير في أسعار السلع الغذائية بالأسواق، حيث شهد سوق العديد من السلع الغذائية والتي تعتبر الأساسية في جميع البيوت المصرية حالة من الإضرابات في الأسعار، فقد شهدت أسعار الأرز والزيت والذرة وبعض أنواع الجبن تراجعًا في الأسعار، بينما ارتفعت أسعار الفول والسكر والعدس.

وحرصاً من 'أهل مصر'، على تقديم التغطية الخدمية الشاملة للمواطنين ومتابعة الأسواق لحظة بلحظة، ترصد لكم خلال السطور التالية أسعار بعض الغذائية في الأسواق.

أسعار السلع الأساسية

أسعار السلع الأساسية في الأسواق

تراجعت أسعار الأرز المعبأ ليسجل سعر الكيلو بين 27 لـ28 جنيهًا، كما سجل سعر الأرز السائب 23 جنيها للكيلو الواحد، وانخفض سعر لتر الزيت ليصل لـ61 جنيها بعد أن كان وصل لـ64 جينهًا، كما انخفض سعر لتر زيت الذرة ليصل لـ71 جنيها، كما شهد سعر الفول السائب تراجعا طفيفا، ليسجل سعر الكيلو 39.51 جنيه، بينما بلغ سعر الفول المعبأ 42 جنيها للكيلو الواحد، والدقيق المعبأ 22 جنيها للكيلو الواحد، وسعر كيلو السكر المعبأ 34 جنيها، كيلو المعكرونة المعبأة 24 جنيها، وحقق كيلو العدس المعبأ 49 جنيها.

أسعار منتجات الألبان

وشهدت أسعار منتجات الألبان تراجعا في الأسعار خلال الأيام القليلة الجارية، فقد وصل سعر لتر اللبن السائب لـ23 جنيها، أما اللبن المعبأ فقد كانت سعر اللتر 33 جنيها، وشهد سعر الجبن الأبيض انخفاضًا في الأسعار حيث وصل سعرها لـ114 جنيها للكيلو الواحد، أما الجبن الرومي فقد انخفض سعرها لـ218 جنيهًا للكيلو الواحد.

أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق

استقرت أسعار اللحوم الحمراء خلال الأيام الجارية، حيث تراوح سعر كيلو اللحم الكندوز ما بين 300 و350 جنيها، كيلو اللحم الكبيرة تراوح ما بين 260 و290جنيها للكيلو الواحد، الكبدة 280 جنيها للكيلو الواحد، اللحم المفروم تراوحت ما بين 260 و280 جنيها للكيلو الواحد، كيلو اللحم الجملي 300 جنيها وذلك بمحال الجزارة.

كما شهدت اللحوم البرازيلية تراجعا في الأسعار والتي جاءت على النحو التالي، وكشف التجار أن سعر عبوة اللحوم البرازيلية المجمدة 80 جنيهًا، المفروم 70 جنيهًا، 55 جنيهًا للكبدة البرازيلي لوزن 650 جرامًا في، وكيلو الدهن 100 جنيه، ولحمة الراس 180 جنيهًا، والكوارع 120 جنيهًا وذلك بمنافذ البيع.

أسعار الدواجن في الأسواق

وشهدت أسعار الدواجن حالة من التباين في أسعارها، حيث تراوحت سعر الدواجن البيضاء ما بين 75 و80 جنيهًا للكيلو الواحد، سعر الدواجن البلدي تراوحت ما بين 100 و105 جنيهات للكيلو الواحد، وتراوحت سعر كرتونة البيض ما بين 125 و130 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط