اعلان

شعبة المواد الغذائية: مبادرة خفض الأسعار لن تكون فقط للسلع الرئيسية

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

أكد هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية على أهمية المبادرة التي أصدرها رئيس الوزراء لخفض أسعار السلع الأساسية والتي سيتم تطبيقها السبت المقبل.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن الغرف التجارية ومجتمعات الأعمال الاقتصادية والقطاع الخاص شريك أساسي مع الدولة في خفض الأسعار والمسؤولية المجتمعية.

هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية

مبادرة خفض الأسعار

وأوضح الدجوى أن النسبة التخفيض لم تحدد حتى الآن ولكن المبادرة من شأنها التخفيف عن المواطن بعد ارتفاع الأسعار التي الأدوات كافة السلع الغذائية والأساسية في السوق المحلي نتيجة للأزمات الاقتصادية العالمية والتي تأثر بها أو المحلي.

وأشار إلى أن المبادرة لن تشمل فقط السلع الرئيسية بل ستضمن كافة السلع الغذائية، وستكون متاحة في جميع المحافظات على حد قوله.

ندرة العرض

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن جزءا من مشكلة ارتفاع الأسعار للسلع هو ندرة العرض، مشيرا إلى أنه تم التوافق على 7 سلع أساسية بتخفيض من 15 % إلى 25 % وهي سلع 'السكر- الزيت- العدس- الفول- الألبان والجبن- المكرونة' وسيتم التطبيق بداية من السبت المقبل.

وأوضح، أن أهم قضية للحكومة خلال الفترة الماضية هي مواجهة قضية التضخم وارتفاع أسعار السلع الغذائية.

وتابع في مؤتمر صحفي، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، أن التضخم ظاهرة عالمية وكل دولة لتحاول التعامل مع هذه الظاهرة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على كيفية السيطرة على الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟